عمر كمال يروج لـ«خلينا سهرانين»

عمر كمال
عمر كمال
Advertisements

روج مؤدي المهرجانات عمر كمال، لاأحدث أغنياته التي يستعد لطرحها قريباً وهي بعنوان "خلينا سهرانين"، والتي من المقرر طرحها خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

وقام عمر كمال بنشر البوستر الدعائي الرسمي للأغنية عبر حسابه الرسمي وعلق عليه قائلا: «خلينا سهرانين، قريبا جداً».

وطرح مؤدي المهرجانات عمر كمال، مؤخراً، ديو غنائيا جديداً، يحمل عنوان «حلوين»، يظهر فيه للمرة الثانية مع المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة، وحقق الديو نجاحا كبيرا، وأعلى نسب مشاهدات على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب».

ومن ناحية أخرى، أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مطرب المهرجانات عمر كمال، بسبب استغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم بدون تصريح.

وتوجه مطرب المهرجانات عمر كمال، منذ أسابيع قليلة، إلى جمعية المؤلفين والملحنين، في محاولة منه لحل أزمة حقوق استغلال مقطع من أغنية أم كلثوم، وبدأ التنسيق لسداد النسبة المقررة عنها".

والأزمة ترجع إلى جملتين فقط من أغنية أم كلثوم، من بين 24 بيت شعري تضمها "خلينا سهرانين".

وكان من المقرر، أن يكون ختام الأغنية بإذاعة المقطع بصوت كوكب الشرق أم كلثوم، ولكن عمر كمال، فضل أن يقدمه بنفسه.

وكانت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، قد أعلنت في بيان لها، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المطرب عمر كمال، لقيامه باستغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون تصريح.

وأكد الشاعر فوزي إبراهيم "أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين"، في بيان صحفي، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرا لعدم قيامه بأخذ إذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

اقرأ أيضاً|  رسام يهدي لوحة فنية للنجمة أمال ماهر على «تويتر»

Advertisements