خبيرة بالتغير المناخي: استثمارات الهيدروجين الأخضر ستصل لـ 4 مليارات دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

قالت الدكتورة هبة شعراوي، خبيرة شئون البيئة، والتغير المناخي، إنه من المتوقع أن تكون استثمارات الهيدروجين الأخضر في مصر من 3 لـ 4 مليارات دولار مع حلول عام 2024، كاشفة عن وجود 40 ميناء في مصر لديهم القدرة على مساعدة الدولة في تصدير الهيدروجين الأخضر.


وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية، عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن كل الظروف في مصر تؤكد أننا مؤهلين للاستثمار في الهيدروجين الأخضر، مشيرة إلى أنه في أقل من عام ستكون هناك استراتيجية خاصة عن الهيدروجين الأخضر.


وأكدت خبيرة شئون البيئة، والتغير المناخي، أهمية مؤتمر المناخ المقبل في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، موضحة أنه يمثل لحظة فارقة، بعد المأزق الذي يمر به العالم الآن بعد الحرب الروسية – الأوكرانية.


وأوضحت خبيرة شئون البيئة، والتغير المناخي، أن ملف التغير المناخي عليه التزامات وبالأخص من الدول الأكثر تسببا فيه، منوهة بأن مصر ليست دولة مسببة ولكنها دولة متأثرة من تداعيات التغير المناخي.


وأوضحت، أن مصر لها استراتيجية طموحة للطاقة النظيفة، مبينة أن مؤتمر شرم الشيخ للتغير المناخي يعد مؤتمرا تنفيذيا وسيخرج بتوصيات مهمة مع اتخاذ خطوات مهمة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

إقرأ أيضا|مصر تستعد لمستقبل الطاقة النظيفة بـ«الهيدروجين الأخضر».. «شئون البيئة» يوضح

Advertisements