أخر تسريبات.. سعر وموعد إطلاق آيفون 14

آيفون 14
آيفون 14

تعتزم شركة آبل الكشف عن أحدث أجهزتها، وخاصة آيفون 14 iPhone ، في مؤتمرها السنوي، الذي يعقد في سبتمبر من كل عام، لكن الشركة لم تكشف بعد عن موعد محدد للكشف عن هاتفها الجديد آيفون 14 « iPhone 14».

ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن الهواتف التالية: iPhone 14 ، و iPhone 14 Max ، و iPhone 14 Pro ، و iPhone 14 Pro Max ، وثلاثة طرازات جديدة من Apple Watch ، بالإضافة إلى سماعة AirPods جديدة.

وقالت مجلة "فوربس" الأمريكية، نقلاً عن متخصصين في التكنولوجيا، إن هناك توقعات بأن يتم الكشف عن الهواتف الجديدة في 6 سبتمبر ، وأن تكون متاحة في الأسواق في السادس عشر من الشهر نفسه.

اقرأ أيضًا.. شاشات عالية الدقة.. تسريبات جديدة عن هواتف iPhone 14 القادمة

على جانب أخر ذكرت المجلة أن هذا الموعد غير ممكن، خاصة وأن الشركة تريد عقد مؤتمرها هذا العام بشكل واقعي وليس افتراضيًا، بعد العودة الجزئية لمؤتمر أبل للمطورين مطلع العام الجاري، عقب تخفيف قيود كورونا.

من جهة أخرى، ذكر موقع (macrumors) التقني، أن سعر "آيفون 14" يمكن أن يكون مطابقا لهاتف "آيفون 13" الذي أطلقته الشركة العام الماضي،  وأضاف أن القرار اتخذ من طرف كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل، على الرغم مما تواجه الشركة من ارتفاع في تكاليف الإنتاج، نتيجة التضخم الكبير في الأسعار والاضطرابات التي واجهت سلال التوريد الخاصة بها.

وقال الموقع، إن ثمن هاتف "آيفون 14" سيبدأ من 799 دولارا أمريكيا، وهو نفس السعر الذي كان لهاتف آيفون 13"، ذي الشاشة التي تبلغ 6.1 إنش.

وفي حال أطلقت "أبل" الهاتف الجديد بنفس ثمن الهاتف السابق، فسيكون ذلك العام الثاني على التوالي الذي يكون فيه هاتف 6.1 إنش بالثمن نفسه.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي