رغم التمسك بالانسحاب .. نكشف سر موافقة مجلس الإسماعيلي على  مواجهة الزمالك في كأس مصر

أرشيفية
أرشيفية

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، لمواجهة نظيره الزمالك في دور الـ 16 بكأس مصر، على ستاد القاهرة، في اللقاء المحدد له الثامنة من مساء بعد غدٍ الاثنين.

وكان مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة يحيى الكومي، قد أعلن انسحابه من المشاركة في كأس مصر هذا الموسم، احتجاجًا على نظام القرعة، باعتبارها موجهة لصالح ناديي الزمالك والأهلي وهو ما اعتبره الدراويش إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص.

وبالرغم من موافقة مجلس الدراويش بالإجماع على قرار الانسحاب إلا أن يحيى الكومي رئيس النادي، خرج بتصريحات تؤكد تراجعه عن قرار الانسحاب والعودة للمشاركة في كأس مصر وخوض مباراة الزمالك، بعد جلسة ودية جمعته برئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، تعهد خلالها الأخير لرئيس الإسماعيلي بتغيير نظام القرعة في الموسم المقبل.

وكشف مصدر داخل النادي، أن أعضاء المجلس رفضوا قرار رئيس النادي بالتراجع عن الانسحاب وتمسكوا بقرارهم السابق، وهو ما واجهه يحيى الكومي بالتزام الصمت خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت تركيز كبير من قبل إدارة النادي على مسابقة الدوري وعبور الفريق للنفق المظلم والهروب من شبح الهبوط.

وأضاف المصدر أن رئيس النادي تواصل مع أعضاء المجلس خلال الفترة الماضية وأبلغهم بأن قرار التراجع جاء بعدما تعهد رئيس اتحاد الكرة بتغيير نظام القرعة في المواسم المقبلة، وهو ما اعتبره رئيس الإسماعيلي خطوة نحو تصحيح مسار المسابقات في مصر، فضلا عن إعلاء مصلحة الوطن فيما يتعلق بانتظام المسابقات المحلية في مصر، وهو ما دفع رئيس الدراويش للتراجع عن قرار الانسحاب وخوض مباراة الزمالك في كأس مصر.

وأشار المصدر أن رئيس الإسماعيلي عرض كل هذه التفاصيل على أعضاء المجلس الذين أيدوا قراره الأخير، واتفقوا على خوض مباراة الزمالك في ظل الثقة الكبيرة في الجهاز الفني واللاعبين.