مداهمة مركز لعلاج الإدمان بدون ترخيص وضبط 3 متهمين وتحرير 75 محتجزًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعان عاطل بـ3 آخرين، وقاموا بتحويل فيلا لمركز طبي لعلاج الإدمان بدون ترخيص، مقابل الحصول على مبالغ مالية من الراغبين في العلاج، وداهمت الأجهزة الأمنية، المركز وتمكنت من ضبط المتهمين، والعثور على 75 محتجزًا بداخلها.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بإشراف اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بالقاهرة، بتحويل فيلا ملكه، إلى مركز طبي لعلاج الإدمان، وإدارتها بدون ترخيص، واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون إستشارة طبية، وذلك نظير مقابل مادي.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المعنية، تم استهدف المركز المشار إليه، بمأمورية تحت إشراف اللواء عاصم أبو الخير مدير الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، وتم ضبط 3 أشخاص من القائمين على الإدارة، وتبين وجود 75 شخصًا داخل الفيلا.

وبسؤال عدد منهم، أقروا باحتجازهم والآخرين داخل تلك الفيلا بمعرفة ذويهم كرهًا عنهم، كما تم ضبط مجموعة من الأدوية مجهولة المصدر، وكمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية، والممنوع تداولها دون إستشارة طبية، 4 هواتف محمولة، 3 سجل دفترى، 8 دفاتر تحصيل نقدية».

وبمواجهة المتهمين أقروا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان، مقابل مبالغ مالية ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص، وصرف أدوية وعقاقير طبية مهدئة دون إستشارة طبية على النحو المشار إليه .