هل ظلم محمد صلاح في اختيارات الأفضل بأوروبا.. الأرقام تجيب 

صلاح
صلاح

أثار اختيار النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، وهداف الدوري الإنجليزي في موسم 2021-2022، في المركز السابع بقائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، حسبما أقر «يويفا»، حفيظة الملايين من عشاق اللاعب ومشجعيه.

وتزامنًا مع إعلان أن المتنافسين على حصد الجائزة هم الثلاثي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وتيبوا كورتوا حارس عرين الملكي، تباينت ردود الأفعال متسائلين كيف جاء دي بروين متفوقًا في الترتيب على محمد صلاح.

وسخر الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، من إعلان القائمة المرشحة لحصد الجائزة، بسبب تصنيف محمد صلاح، خاصة في ضوء تقديم صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول، وبلغة الأرقام تفوق على دي بروين.

يذكر أنه بمقارنة أرقام محمد صلاح المصنف سابعًا، ودي بروين المصنف كثالث في قائمة الأفضل في أوروبا، تتخطى إنجازات صلاح نظيره دي بروين المرشح للجائزة، عن الموسم الماضي، ونستعرض فيما يلي إنجازات الثنائي بالأرقام: 

أرقام محمد صلاح الموسم الماضي مع ليفربول

شارك محمد صلاح في 51 مباراة بقميص ليفربول الموسم الماضي، بواقع 13 مباراة في دوري الأبطال، و35 لقاء في الدوري الإنجليزي، ومواجهتين في كأس الاتحاد ومباراة واحدة في كأس الرابطة المحترفة «كاراباو».

أسهم صلاح، خلال الموسم الماضي مع نادي ليفربول بـ 47 هدفًا؛ حيث سجل 31 وصنع 16 آخرين.

البطولات التي حققها محمد صلاح مع ليفربول الموسم الماضي

حصد محمد صلاح، بطولتين مع ليفربول موسم 2021-2022، هما كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس «كاراباو»، على حساب نفس المنافس (تشيلسي).

ووصل النجم المصري، لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكن الحظ لم يكن إلى جانبه وخسر اللقب لصالح ريال مدريد بهدف وحيد، بعدما أنهى ليفربول مسيرته في الدوري الإنجليزي في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، حامل اللقب.

إنجازات محمد صلاح الفردية الموسم الماضي

حصد محمد صلاح، جائزة هداف الدوري الإنجليزي موسم 2021-22، برصيد 23 هدفًا، كما حصد جائزة أفضل صانع ألعاب برصيد 13 تمريرة حاسمة.

كما حصد صلاح، جائزة أفضل لاعب في إنجلترا والتي تقدمها رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين مرتين، وجائزة أفضل لاعب في العام من قبل رابطة النقاد الإنجليزية.

أرقام كيفن دي بروين الموسم الماضي مع مانشستر سيتي

لعب كيفن دي بروين، موسم 2021-22، 45 مباراة بقميص السيتي، جاءت على النحو التالي: 30 لقاء في الدوري الإنجليزي، 10 مباريات في دوري الأبطال، 3 مواجهات في كأس الاتحاد، ومواجهتين في كأس الرابطة المحترفة «كاراباو».

سجل دي بروين الموسم الماضي، 19 هدفًا وصنع 14، ليكون مجموع إسهاماته 33 هدفًا، أي الفارق بينه وبين مساهمات محمد صلاح (-14).

بطولات كيفن دي بروين مع مانشستر سيتي الموسم الماضي

بطولة وحيدة، هي حصيلة كيفن دي بروين، مع مانشستر سيتي، للموسم الماضي؛ حيث حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي بعدما تفوق على ليفربول وفاز باللقب بفارق نقطة واحدة؛ حيث تصدر السيتي جدول الترتيب برصيد (93)، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي حل في المركز الثاني.

إنجازات كيفن دي بروين الفردية

توج كيفين دي بروين، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، المقدمة من رابطة البريميرليج.

يذكر أنه واجه الاتحاد الأوروبي «يويفا» سخرية كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ترتيب محمد صلاح، الذي قدم موسمًا استثنائيًا مع ليفربول؛ حيث تُوج بجائزة الحذاء الذهبي والتي تمنح لأكثر لاعب سجل أهدافًا في البريميرليج، بالاضافه إلى تتويجه بجائزة أفضل صانع العاب، ليتفوق بلغة الارقام على كيفن دي بروين.

اقرأ أيضًا: صلاح فى قائمة ليفربول لدورى الأبطال وينافس على جائزة أفضل لاعب لشهر أغسطس