وصول أقارب نجل توفيق عكاشه مقر المحكمة لمحاكمته لإحرازه المواد المخدرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة أولى جلسات محاكمة إبراهيم توفيق عكاشة وأخرى في تهمة إحراز مواد مخدرة وتزوير محررات رسمية، بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

تنظر الجلسة برئاسة المستشار محمد شريف طاهر وعضوية المستشارين هشام الشريف وهاني ربيع وامانة سر عامر علي ويحي عبدالرشيد.

حضر الجلسة شقيق المتهم وعمته وأحد اقارب المتهم.

 كشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام المتهم إبراهيم توفيق عكاشة بإحراز جوهر مخدر "حشيش، هيروين، موروفين"، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا 

 

وجاء أمر الإحالة أن المتهمة الثانية "أ. أ" ليست من أرباب الوظائف العمومية، واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية، وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة»، على خلاف الحقيقة، فدون الموظفون تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة بناء على تلك المساعدة.

وكشفت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه،وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية المواد المخدرة، وتسبب ذلك في إعيائها، فضبطهما، وبتفتيشه عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق.

وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

 

اقرأ أيضا|  بدء جلسة محاكمة أيمن حجاج المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال | صور