حكاوي التريند| « نانسى عجرم» و«سد النهضة» و«موقع التنسيق» الأكثر بحثًا

سد النهضة
سد النهضة

تابع رواد مواقع التواصل الاجتماعى بشغف كبير العديد من الموضوعات وصارت أكثر  الأخبار بحثًا على السوشيال ميديا ورصدت " حكاوى التريند " تفاصيل هذه الموضوعات والأخبار ومنها " نانسى عجرم "و " سد النهضة " و" موقع التنسيق "

نانسي عجرم

كانت أكثرالموضوعات قراءة عن " نانسى عجرم " والتي نشرت عنها بوابة أخبار اليوم موضوع "أول تعليق من نانسي عجرم على حفلتها في الرياض | صور" تألقت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، خلال حفلها الغنائي بمشاركة مطرب الراب مروان بابلو، ضمن حفلات موسم الرياض بالسعودية.

ويعد حفل الرياض 2022، هو أول حفل يجمع بين نانسي عجرم وبابلو، بعد تقديمهم أغنية «عيشها بعافية»، توزيع حسن الشافعي.

وحرصت نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومتابعيها صور الحفل، وذلك عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام».

 وعلقت نانسي على الصور قائلًا: "شباب الرياض جمهور استثنائى".

وظهرت نانسي على مسرح الرياض، وهي ترتدي بدلة لامعة من قطعتين وغطت كتفها بكارديجان طويل من خامة الأورجانزا.
 

 وكان كشف الموزع حسن الشافعى عن أغنية جديدة تجمع لأول مرة بين النجمة نانسى عجرم ومطرب الراب مروان بابلو باسم «عيشها بعافية»، والمقرر طرحها قريبا، كما روج للأغنية بشكل جديد عبر حسابه على «إنستجرام».

وكان آخر أعمال نانسي عجرم،  فيديو كليب أغنية «صحصح»، الذي تزامن طرحه مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع «إنستجرام»، والأغنية من كلمات الشاعر أحمد علاء الدين، وتوزيع موسيقي «مارشميلو»، وتم تسجيل الأغنية بأحد استديوهات ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية أخري، تستعد النجمة نانسي عجرم لإحياء عدد من الحفلات الغنائية خلال الفترة القادمة في عدد من الدول العربية والأوروبية، كما تستعد لطرح أكثر من أغنية جديدة خلال الشهور المقبلة.

سد النهضة الإثيوبي

كما اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بالبحث عن موضوع سد النهضة والذى نشرت عنه بوابة أخبار اليوم موضوع "إثيوبيا تدعو مصر والسودان إلى «مواصلة الحوار معها بشأن سد النهضة»"دعى رئيس الوزراء إثيوبيا آبي أحمد، اليوم الخميس 11 أغسطس، كل من الحكومة المصرية والحكومة السودانية " لمواصلة الحوار مع بلاده بشأن سد النهضة"، بحسب ما أشارت قناة العربية في خبر عاجل منذ قليل.

ودعا مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، الأربعاء 15 سبتمبر، مصر وإثيوبيا والسودان لإنجاز اتفاق ملزم ومقبول بشأن سد النهضة وبأسرع وقت ممكن.

ورحبت مصر بالبيان الرئاسي الصادر، عن مجلس الأمن، في إطار مسئولياته عن حفظ السلم والأمن الدوليين، والذي شجع مصر والسودان وإثيوبيا على استئناف المفاوضات بشأن سد النهضة في إطار المسار التفاوضي الذي يقوده رئيس الاتحاد الأفريقي.

وذلك بغرض الانتهاء سريعاً من صياغة نص اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك في إطار زمني معقول.

كما شجع البيان الرئاسي المراقبين الذين سبقت مشاركتهم في الاجتماعات التفاوضية التي عُقِدَت تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، وأي مراقبين آخرين تتوافق عليهم الدول الثلاث، على مواصلة دعم مسار المفاوضات بشكل نشط بغرض تيسير تسوية المسائل الفنية والقانونية أو أية مسائل أخرى عالقة.

ويأتي صدور هذا البيان الرئاسي عن مجلس الأمن تأكيداً للأهمية الخاصة التي يوليها أعضاء مجلس الأمن لقضية سد النهضة.

وإدراكاً لأهمية احتواء تداعياتها السلبية على الأمن والسلم الدوليين، ولمسؤوليتهم عن تدارك أي تدهور في الأوضاع ناجم عن عدم إيلاء العناية اللازمة لها.

وأكدت مصر على أن البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن حول سد النهضة، وعلى ضوء طبيعته الإلزامية، إنما يمثل دفعة هامة للجهود المبذولة من أجل إنجاح المسار الأفريقي التفاوضي، وهو ما يفرض على أثيوبيا الانخراط بجدية وبإرادة سياسية صادقة بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزِم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة على النحو الوارد في البيان الرئاسي لمجلس الأمن.

 

موقع التنسيق 

أما موقع التنسيق "فكان من ابرز محركات البحث على جوجل.   وتناولته بوابة أخبار اليوم بموضوع " التعليم العالى تضع قواعد محددة للتحويل بين طلاب المعاهد العليا" تقرر بدء قبول تحويلات الطلاب المقيدين بالمعاهد والكليات من الحاصلين على مؤهلات سابقة بالمعاهد الخاصة اعتبارا من الإثنين المقبل وحتى 30 سبتمبر القادم مع التأكيد على حظر التعامل بالتحويل الورقى للطلاب المستجدين ( مؤهلات عام 2022 / 2023 والذى يتم من خلال موقع التنسيق الألكترونى طبقا للقرار الوزارى الصادر فى هذا الشأن.

صرح بذلك سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى وطالب جميع المعاهد بالالتزام بسرعة الإنتهاء من أعمال الإمتحانات وإعلان النتائج للطلاب قبل بداية التحويلات حتى يتمكن الطلاب الراغبين فى التحويل من التقدم للجهات الراغبين فى التحويل إليها فى المواعيد المحددة وأن يمنح الطالب بيان حالة واحداً فقط ويكون موجهاً للجهة الراغب الطالب فى التحويل إليها ويحظر على المعهد الخاص رفض إعطاء بيان حالة لطلابه أيا كان عدد بيانات الحالة ، كما يحظر منح الطالب الباقى للإعادة أو الذى لم يحقق متطلبات الانتقال إلى المستوى الأعلى بيان حالة للتحويل إلى معهد مناظر لأنه لن يتم قبول طلبات تحويل للوزارة.

ومن جانبه أكد أبو العينين حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التعليم العالى أنه على الطالب الذى تم ترشيحه من خلال مكتب التنسيق العام الماضى 2021 لأحد المعاهد الخاصة ولم يستكمل إجراءات قيده عليه التقدم بأوراقه للمعهد الذى للمعهد الذى رشح له دون غيره وفقا لنص المادة 44 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 52 لسنة 1970 وتلتزم المعاهد بتجميع كل هذه الحالات ومراجعتها على كشوف التنسيق المعتمدة وإرسالها بعد ذلك لجهة الإدارة فى كشوف مجمعة للمراجعة والإعتماد.

أما بالنسبة للطلاب الراغبين فى التحويل ( سنوات سابقة ) وكذلك الطلاب الذين لم يتقدموا لمكتب التنسيق عام حصولهم على المؤهل فى العام 2021 تلزم المعاهد بمراجعة المستندات المقدمة من الطلاب جيدا على الحد الأدنى الأدنى لمجموع الدرجات وشروط وقواعد التحويل لكل حالة والإستعلام عن صحة الشهادات من الجهات المعنية المختصة وتجميع كل هذه الحالات وإرسالها بعد ذلك لجهة الإدارة فى كشوف مجمعة للمراجعة والإعتماد ، وكمبدأ عام يسمح بالتحويل بين المعاهد المتناظرة بشرط أن يكون الطالب منقول إلى الفرقة أو المستوى الأعلى وأن يكون الطالب مستوفياً الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه عام حصوله على المؤهل ـ كما يسمح للطالب المنقول إلى المستوى أو الفرقة الأعلى والحاصل على تقدير عام جيد على الأقل أو معدل تراكمى GPA 2,3 فى التحويل إلى معهد مناظر دون النظر إلى الحد الأدنى لمجموع الدرجات ـ وتكون نسبة تحويلات الطلاب 10% من الطلاب المقيدين بالفرقة الأعلى أو لمستوى يضاف إليها نسبة 1% للحالات المرضية غير المستوفاة للحد الأدنى لمجموع الدرجات وذلك بعد العرض على القومسيون الطبى العام بشرط أن يكون الطالب ناجح ومنقول للفرقة أو المستوى الأعلى.

وشدد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص على ضرورة أن تلتزم إدارة المعهد بتشكيل لجنة متخصصة لإعداد المقاصات العلمية للطلاب الراغبين فى التحويل ويتم إعداد المقاصات على أن يكون آخر موعد لإرسال المقاصات العلمية إلى الإدارة العامة لشئون طلاب المعاهد الخاصة نهاية شهر سبتمبر 2022 مع إيداع مبلغ 200 جنيه على كل مقاصة بحساب صندوق دعم المعاهد الخاصة ولن تتسلم وزارة التعليم العالي بعد هذا التاريخ أى مقاصات علمية حرصا منها على مواظبة الطالب فى الحضور من بداية العام الدراسى .

كما طالب أبو العينين حسن بضرورة أن يؤخذ على الطالب إقرار بقبول نتيجة المقاصة قبل إرسالها للإعتماد بالوزارة وعدم أحقيته فى طلب تعديلها بعد إنتهاء العام الدارسى الذى حول فيه إلى المعهد.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: درجات أي طالب في نتيجة الثانوية العامة تعكس مستواه الحقيقي