القوى العاملة ببورسعيد تسجل 500 شاب لتوفير فرص عمل لهم.. خلال يوليو

وزير  القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد عن حصادها خلال شهر يوليو الماضي تمثل في العديد من الأنشطة مابين تعيين شباب الخريجين بالقطاع الخاص وصرف منح رعاية اجتماعية والتفتيش على المنشآت في مجال الصحة والسلامة المهنية وكذلك تسجيل الباحثين عن فرص العمل بالإضافة إلى استخراج شهادة قياس المهارات ورخص مزاولة المهنة.
وأكد السيد السنجابي مدير المديرية فى تقرير قدمه لمحمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة بورسعيد بتعيين 435 شاباً، وذلك في منشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" ، منهم 19 من ذوي الإعاقة.
وأوضح "السنجابي" في التقرير أنه تم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية ، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية  500 شاباً منهم ، فضلاً عن إستخراج 404 شهادة قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة.
و ذكر  في تقريره، أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 135 شكوى ، تم تسوية 3  شكوي، وحفظ 11  منها ، وإحالة 18  شكاوى للمحكمة العمالية ، ومازالت 103 شكوى تحت البحث والدراسة  ، ولفت إلي ان  المديرية في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية إجتماعياً وصحياً  قامت بصرف 10 منحة مولود جديد بإجمالى 21000 جنيه ، ومنحة زواج بمبلغ 3000 جنيه ، ومنحتي إعانة صحية بإجمالى 4500 جنيه .
 وأشار السيد السنجابي مدير المديرية - إلى أن  المديرية  قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 530 منشأة ، دوري نهاري وحملات يعمل بها 595 عاملا ، أسفر عن تحرير 80  محضرا، وعقد 3 ندوات توعية استفاد منها 43 عاملا ، وبحث 16 شكوى ، فضلاً عن التفتيش على 105 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية ، أسفر عن تحرير 29 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية ، وعقد 4 ندوات توعية في مجال مخاطر بيئة العمل وتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت حضرها 36 عاملا  .
وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد انه في مجال التدريب المهني ، قامت المديرية بعقد اختبار نهاية إتمام الدورة التدريبية دورة التفصيل والخياطة لـ 26 متدربة ، وعقد اختبار نهاية الدورة التدريبية في مجال توصيلات الكهرباء لـ 9 متدربين  وذلك  بوحدة التدريب المتنقلة ضمن مبادرة " مهنتك مستقبلك ". 
 اقرا ايضا القوى العاملة: تعيين 502 شاب واستخراج 337 شهادة قياس مستوى المهارة بدمياط