إحالة 48 محضرًا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق بالدقهلية للتحقيق

إحالة 48 محضرًا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق بالدقهلية للتحقيق
إحالة 48 محضرًا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق بالدقهلية للتحقيق

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 48 مخالفة في مجال المخابز والأسواق بعدد من مدن ومراكز المحافطة للتحقيق  . 
وأكد المحافظ أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار .
وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

جاءت تصريحات المحافظ  بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.
وكلف مختار مسئولي التموين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة التحقيقات في المحاضر المشار إليها .
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والاسواق بمراكز ومدن المنصورة ونبروه و منية النصر  وشربين وطلخا وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 10 محاضر نقص وزن و19 محضر عدم اعلان عن الاسعار و10  محاضر عدم حمل شهادةصحية و1 محضر بيع بأزيد من السعر (سجائر)و1 محضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية و3 محضر عدم إعلان عن المقررات التموينيه و1 محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و2محضر تجميع سلع مدعمة و2 محضر عدم ترخيص بالأوكازيون .

وقال أنه تم التحفظ على 200 لتر سولار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.. 
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.
اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يصدر حركة بين قيادات المدن والأحياء لتمكين الشباب والمرأة