ظهور فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في نيويورك

ظهور فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في نيويورك
ظهور فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في نيويورك

أعلن مسؤولو الصحة الأمريكية، اليوم الجمعة 12 أغسطس، أنه تم العثور على فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي بمدينة نيويورك في إشارة أخرى على أن المرض، الذي لم يُشاهد في الولايات المتحدة منذ عقد من الزمان، ينتشر بهدوء بين الأشخاص غير المحصنين.

قالت إدارات الصحة بالمدينة وولاية نيويورك إن وجود فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي بالمدينة يشير إلى احتمال انتشار الفيروس محليًا.
وذكرت مفوضة الصحة بالولاية، الدكتورة ماري ت. باسيت ، إن اكتشاف فيروس شلل الأطفال في عينات مياه الصرف الصحي في مدينة نيويورك أمر مقلق ولكنه ليس مفاجئًا.
وقالت مسولوا الصحة في مدينة نيويورك الدكتور أشوين فاسان في بيان "الخطر على سكان نيويورك حقيقي لكن الدفاع بسيط للغاية.. احصل على لقاح ضد شلل الأطفال." "مع انتشار شلل الأطفال في مجتمعاتنا، لا يوجد شيء أكثر أهمية من تطعيم أطفالنا لحمايتهم من هذا الفيروس، وإذا كنت شخصًا بالغًا غير محصن أو تم تطعيمه بشكل غير كامل، فالرجاء اختيار الحصول على اللقاح الآن. شلل الأطفال يمكن الوقاية منه تمامًا ويجب أن يكون ظهوره مرة أخرى دعوة للعمل من أجلنا جميعًا ".
تُجبر مدينة نيويورك على مواجهة شلل الأطفال حيث يكافح مسؤولو الصحة بالمدينة لتطعيم السكان المعرضين للخطر ضد جدري القرود والتكيف مع إرشادات كوفيد  19 المتغير.