هبة حسين تكتب: من يحاسب المتورطين؟

هبة حسين
هبة حسين
Advertisements

بقلم: هبة حسين

طريقة جديدة للنصب وقع ضحيتها بعض سكان حى شرق مدينة نصر داخل مسكنهم. فقد فوجئوا بأشخاص يدعون أنهم مسئولو تحصيل ضرائب عقارية وقاموا بتحصيل مبالغ مالية وإعطاء ايصالات استلام مزورة، وعندما اتصلوا بالحى للتأكد، كانت الإجابة أنهم تعرضوا لعملية نصب!

ورغم البيان الذى أصدرته وزارة المالية بعد سيل من الشكاوى على منصات التواصل الاجتماعى وأكدت فيه أنه لا يوجد تحصيل للضريبة العقارية بالمنازل والمحال التجارية، إلا أن الموضوع يحتاج معالجة من نوع آخر.. كيف عرف هؤلاء المحتالون بيانات السكان وتفاصيل عشرات الشقق التى يقيمون بها. هذه المعلومات موجودة فقط فى الحى أو فى الضرائب العقارية، ولهذا لابد من التحقيق فى تسرب هذه المعلومات ومعرفة المتورطين لمحاسبتهم.

وللعلم لا يتم تحصيل الضريبة سوى داخل مقار مأموريات الضرائب العقارية ومنافذ التحصيل فقط، ولا يتم التعامل بالسداد النقدى أو الإلكترونى ميدانياً بالشقق والمحال التجارية.

كما أن سداد الضريبة يتم بالفيزا فيما زاد عن  500 جنيه. ونوه البيان إلى أن عمل المأمور والصراف الميدانى يقتصر على تسليم المواطن أصل الإخطار أو المطالبة بالضريبة ويكون كل منهما مختوماً بشعار الجمهورية ولا يقوم أى منهما نهائياً بأعمال التحصيل الميدانية. أخيراً، حتى لا تتكرر حيلة النصب فى مناطق أخرى، لابد أن تعرف حقك.

Advertisements