التموين في أسبوع| انطلاق الأوكازيون الصيفي.. موعد صرف الدعم الاستثنائي الأبرز

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار هذا الأسبوع عددًا من الفعاليات و القرارات التي كانت محل اهتمام الرأي العام، وكان أبرزها تصريحات الدكتور على المصيلحى وزيرالتموين والتجارة الداخلية، خلال جولته بمحافظة بني سويف، خاصة المتعلقة بموعد صرف الزيادة الإستثنائية على البطاقات التموينة، و انطلاق الأوكازيون الصيفي .

و نقدم لكم تقريرا معلوماتيا يتضمن أهم الأحداث والفعاليات التي شهدتها وزارة التمون على مدار الأسبوع الذي أوشك على الأنتهاء خلال بضعة ساعات.

يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية  عن انطلاق الأوكازيون ، وأن عدد المحال التجارية المشاركة في اليوم الأول للاوكازيون الصيفي،والذي بدأ إعتبارا من اليوم الإثنين الموافق 8 من أغسطس الجاري، ويستمر لمدة شهر وصل إلي 500 محل تجاري

 يوم الثلاثاء، 9 أغسطس افتتح وزيرالتموين والتجارة الداخلية، مكتب السجل التجاري النموذجي ببني سويف، كما افتتح٦ فروع سجل تجاري مميزة عبرالفيديو كونفرانس، في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة، كما تفقد مركز خدمة المواطنين، ومجمع مطاحن مصر الوسطى .

وأكد  وزيرالتموين والتجارة الداخلية خلال جولته  التفقدية داخل محافظة بني سويف ، أنه سيتم البدء في صرف الدعم الاستثنائي على بطاقة تموين الأسر الأكثر احتياجا وفقا لتوجيهات القيادة السياسية اعتبارا من سبتمبر القادم.

كما أكد المصلحي أن الوزارة تستهدف تطوير 49 مكتبا تموينيا بمحافظة بني سويف وتحويلها الى مراكز خدمة مطورة في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

 كما أكد  الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال الجولة، إنه من المقرر توقيع العقود الخاصة بالمرحلة الأولى من مستودعات المخازن الاستراتيجية مع المستثمرين، والتي تشمل أربع مستودعات خلال الشهر المقبل.

 كما أصدر وزيرالتموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري جديد حمل رقم رقم ( ٢٧) لسنة ٢٠٢٢، بتعديل بعض بنود التوجيه الوزاري رقم (۳۸) لسنة ٢٠٢٠، والخاص بتكلفة تصنيع الخبزالمدعم ومعدلات إنتاج جوال الدقيق.

ونصت المادة الأولى من التوجيه على تعديل الفقرة الثانية من المادة الرابعة بالتوجيه الوزارى رقم (٣٨) لسنة ٢٠٢٠ المنظم لتكلفة تصنيع الخبز ومعدلات إنتاج الجوال زنة (١٠٠) كجم من الدقيق التمويني لتصبح على النحو التالي :

- تقوم المطاحن التموينية بالقطاعين ( قطاع الأعمال العام، القطاع الخاص ) بصرف كمية (3) ثلاثة كيلو جرام نخالة ناعمة بسعر ثمانية جنيهات لكمية الثلاثة كيلو جرام نخالة ناعمة، مقابل كل جوال دقيق تمويتي زنة ( 100 ) كجم منصرف للمخابز البلدية التي تنتج الخبز الماو لاستخدامها في أعمال الرغف وما زاد عن ذلك يصرف بسعر بيع النخالة بالسعر الحر المقرر.

إقرأ أيضا|استمرار تسجيل رقم الهاتف لأصحاب البطاقات التموينية حتى نهاية أغسطس

Advertisements