كلوب عن تأخر إعلان صفقات ليفربول الجديدة: العناد ليس من صفاتنا

كلوب
كلوب

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إنه في حال وجود لاعب يمتلك إمكانيات فنية كبيرة ومتاح حاليا سيتم التعاقد معه متابعا: العناد ليس من صفاتنا في تأخير التعاقد مع اللاعبين ولن نقول 'لا! لن نتعاقد مع أي لاعب جديد مهما حدث».

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة إنه سعيد بحجم وقوة الفريق في وسط الملعب قائلا : «أنا سعيد بحجم وقوة وجودة القائمة الحالية، ولكن واقع الأمر يقول أننا نعاني من بعض الإصابات».

وتابع أنه ينتظر عودة نابي كيتا إلى قائمة الريدز في المباراة المقبلة ضد كريستال بالاس المقررة يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان كيتا قد غاب عن مواجهة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام يوم السبت الماضي لظروف مرضه، فيما تعرض تياجو ألكانتارا للإصابة في نفس المباراة، في الوقت الذي تأكد فيه غياب أليكس أوكسليد-تشامبرلين وكورتيس جونز لفترتين متفاوتتين، مما أثار التكهنات حول ما إذا كان ليفربول سيحاول التعاقد مع لاعب وسط جديد في سوق الانتقالات الحالي.

وأضاف كلوب: «المهم الآن هو مدة غياب كل لاعب، وهناك حلول مختلفة للتعامل مع هذا الأمر. أحد الحلول هو دخول سوق الانتقالات، ولكن إذا لجأت إلى هذا الحل فعليك أن تتعاقد مع اللاعب المناسب وليس أي لاعب».

وتايع المدير الفني لفريق ليفربول : «من السهل أن تتعاقد مع أي لاعب وبعد أسبوع فقط تجد أنك لازلت تعاني وأنه لم يساعد الفريق في شيء. كما قلت، عليك أن تتعاقد مع اللاعب المناسب، ونحن عادة ما نقوم بذلك مبكرًا وفي الأيام الأولى من سوق الانتقالات، ولكن في بعض الأحيان لا توجد إمكانية لذلك وفي أحيان أخرى يكون الأمر في غاية الصعوبة. لهذا السبب لا نفكر في هذا الأمر كثيرًا، ومن غير المنطقي أن نظل نفكر في أمر ليس ممكنًا. هل سوق الانتقالات هو الحل الوحيد؟ بالطبع لا».

واستطرد : «جميع الحلول الأخرى موجودة بالفعل. نعم، نحن نعاني من إصابات عديدة في الوقت الحالي، ولكن نابي كيتا على سبيل المثال سيكون جاهزًا للعودة يوم الإثنين، وكوستاس سيتدرب لأول مرة اليوم، لذا ربما يكون ضمن قائمة المباراة بدوره».

واستمر كلوب قائلا : «أتفهم أسئلتكم، ولكني في الوقت نفسه أجدها غريبة بعض الشيء؛ فكما قلت، إذا كان اللاعب المناسب متاحًا وهناك إمكانية للتعاقد معه لكنا قد فعلنا ذلك بالفعل. العناد ليس من صفاتنا، ولن نقول 'لا! لن نتعاقد مع أي لاعب جديد مهما حدث».

وقال المدير الفني للريدز : «كل ما في الأمر أننا نريد التعامل مع الوضع بالطريقة الصحيحة والمناسبة لنا. عندما قال لي البعض في بداية الموسم أننا ينقصنا لاعب من نوعية معينة في وسط الملعب، لم أستوعب هذا الحديث لأنك دائمًا ما سينقصك شيء ما عندما تبحث عن شيء محدد فقط».

وتابع : «على سبيل المثال، إذا كان لديك أصحاب الفنيات العالية فأنت تفتقد للاعبين المقاتلين، والعكس صحيح. لطالما كان الأمر كذلك: إذا كان هناك لاعب مناسب ومتاح في السوق، كنت ستجدنا قد تعاقدنا معه بالفعل. لقد كانت هناك محادثات عديدة، ولكن صراحة لا يبدو أن شيئًا سيحدث على جانب آخر، وقع هارفي إيليوت على عقد جديد مع ليفربول أمس، ومن جانبه، أكد كلوب أن اللاعب الشاب سيكون مرشحًا لدخول التشكيل الأساسي يوم الإثنين».

وقال المدرب الألماني: "نعم، هو كذلك دائمًا. إنه شاب رائع ولاعب ممتاز، ولقد ظهر بمستوى جيد بعد دخوله كبديل أمام فولهام. كان رائعًا أيضًا في فترة الإعداد وساعدنا كثيرًا، لذا، نعم، هو من المرشحين لبدء المباراة".

كذلك أجاب كلوب عن سؤال عما إذا كان على لاعب مثل إيليوت بذل جهد مضاعف الآن لسد الفجوة في وسط الملعب، وقال: «كل اللاعبين بحاجة إلى أخذ الخطوة التالية في مسار التطور، وهذا طبيعي»، متابعا : «"هارفي لعب بالفعل في أعلى المستويات ثم تعرض لإصابة قوية. لقد حظى بفترة إعداد جيدة، وكان حاسمًا في كل المباريات التي شارك فيها، وبالأخص مباراتي السيتي وفولهام. سد الفجوة؟ عندما يكون لديك ثمانية أو تسعة لاعبين في الوسط ويغيب لاعب منهم، فهل هناك فجوة أم هذا هو الوضع الراهن؟».

وأضاف كلوب : «نعم، هناك إصابات، ولكني أنتظر من اللاعبين العمل سويًا وبذل أقصى ما في وسعهم. هذا ما أتطلع إليه، وهارفي في حالة جيدة ومستعد للعب. فابيو لم يبدأ المباراة الماضية، ولكنه جاهز أيضًا، وهذا جيد، وميلي دائمًا ما يكون جاهزًا في كل مرة يشارك فيها، وهندو ظهر بمستوى طيب في مركز رقم 6 عندما شغله في الموسم الماضي».

واختتم يورجن كلوب تصريحاته قائلا : «هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين على مختلف المراكز، ولكن إذا كانوا بحاجة إلى وجود من ينافسهم على مراكزهم ليقدموا أفضل ما لديهم فهذا سيكون أمرًا جديدًا بالنسبة لي. لم يسبق لنا أن قلنا لأي لاعب 'إذا لم تظهر بأفضل مستوى لك سيحل محلك لاعب آخر'؛ هذا ليس أسلوبنا في التعامل مع الأمر».

"أنتظر منهم جميعًا تقديم كل ما في وسعهم في التدريبات، ثم أقرر من سيكون جاهزًا للعب هذا الأسبوع ومن قد يكون جاهزًا للأسبوع التالي. الأمر مرهون بتقديم كل لاعب أفضل نسخة ممكنة من نفسه أو الاقتراب من ذلك على الأقل، وهذا ما يحاول اللاعبون فعله بالفعل، على الأقل حسب رؤيتي"

أقرا ايضاً|

كلوب : هارفي إيليوت مرشح للبدء أساسيا أمام كريستال بالاس