الأهلي والزمالك يلعبان دوري الموسم الجديد نهاراً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت رابطة الأندية المحترفة ، عن إقامة العديد من مباريات الموسم الجديد ، نهاراً ، وذلك ضمن إجراءات الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن إتخاذ بعض التدابير اللازمة؛ لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال مصدر داخل رابطة الأندية المحترفة ، أن آخر مباراة ستقام سيتحدد موعدها في السابعة مساءاً ، علي أن تقام العديد من المباريات في الثالثة عصراً.

وأشار المصدر أنه لن يتم استثناء الأهلي والزمالك من القرار حيث سيخوضان بعض المباريات نهارا أسوة بجميع فرق الدوري تطبيقا لمبدأ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص.

و وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المعنيين بالوزارة بسرعة إتخاذ الإجراءات الواجبة تجاه تطبيق تلك القرارات على مستوى المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع محافظات الجمهورية، وكذا داخل ديوان عام الوزارة، ومديريات الشباب والرياضة، ومختلف الاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية ، وذلك ضمن إجراءات الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن إتخاذ بعض التدابير اللازمة؛ لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمبانى والمرافق التابعة لمختلف مؤسسات الدولة.

وعلي جانب آخر تعقد خلال الساعات القليلة القادمة اجتماع ثلاثي بين رابطة الأندية المحترفة ومسؤولي اتحاد الكرة والشركة الراعية ، وذلك لمناقشة المقترحات الخاصة بتعديل نظام الدوري الممتاز في الموسم الجديد.

وينطلق الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 ، منتصف شهر أكتوبر المقبل وفقاً لتأكيدات من رابطة الأندية واتحاد الكرة.

ويناقش مسؤولي الرابطة مع اتحاد الكرة والشركة الراعية ، بعض المقترحات لتعديل نظام الدوري حتي يتم انتهاء الموسم القادم في شهر يونيو لتجنب ضغط المباريات نظراً للارتباطات العديدة للأندية في المسابقات القارية والإقليمية والمنتخبات خلال الفترة القادمة.

وتتضمن المقترحات داخل أروقة رابطة الأندية المحترفة ، إقامة دوري المجموعتين الذي تم رفض تنفيذه في الموسم الحالي ، بجانب إقامة الدوري من دور واحد ، أو إقامة دوري من دور واحد علي أن  يخوض أول 8 فرق في الترتيب مواجهات بينهما لتحديد بطل الدوري ، ويلعب ال10 فرق من الترتيب التاسع حتي الثامن عشر لتحديد الفرق الهابطة.

اقرأ أيضا : إجراءات جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء فى الهئيات الرياضية