اجتماع ثلاثي لمناقشة تعديل نظام الدوري الممتاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تعقد خلال الساعات القليلة القادمة اجتماع ثلاثي بين رابطة الأندية المحترفة ومسؤولي اتحاد الكرة والشركة الراعية ، وذلك لمناقشة المقترحات الخاصة بتعديل نظام الدوري الممتاز في الموسم الجديد.

وينطلق الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 ، منتصف شهر أكتوبر المقبل وفقاً لتأكيدات من رابطة الأندية واتحاد الكرة.

ويناقش مسؤولي الرابطة مع اتحاد الكرة والشركة الراعية ، بعض المقترحات لتعديل نظام الدوري حتي يتم انتهاء الموسم القادم في شهر يونيو لتجنب ضغط المباريات نظراً للارتباطات العديدة للأندية في المسابقات القارية والإقليمية والمنتخبات خلال الفترة القادمة.

وتتضمن المقترحات داخل أروقة رابطة الأندية المحترفة ، إقامة دوري المجموعتين الذي تم رفض تنفيذه في الموسم الحالي ، بجانب إقامة الدوري من دور واحد ، أو إقامة دوري من دور واحد علي أن  يخوض أول 8 فرق في الترتيب مواجهات بينهما لتحديد بطل الدوري ، ويلعب ال10 فرق من الترتيب التاسع حتي الثامن عشر لتحديد الفرق الهابطة.

وعلي جانب آخر يواصل مسؤولي اتحاد الكرة، البحث عن إقامة مباراتين وديتين للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال الأجندة الدولية في سبتمبر المقبل بناءاً علي طلب من روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

ويسعي روي فيتوريا لاستغلال تأجيل مباراتي مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا الي مارس المقبل ، من أجل خوض مباريات ودية لتجربة اللاعبين في أول مهمة له مع الفراعنة.

وطلب فيتوريا خوض وديات مع منتخبات أفريقية فقط أو لاتينية من التصنيف الثاني ، لاسيما وأنه أرجأ مواجهة المنتخبات الكبيرة ذات التصنيف الأول عالمياً الي الأجندة بعد القادمة.

اقرأ أيضا : إجراءات جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء فى الهئيات الرياضية

Advertisements