«عمرو الشريف» باحث سجل 8 براءات اختراع في مجال دعم «قادرون باختلاف»

عمرو الشريف باحث سجل 8 براءات اختراع
عمرو الشريف باحث سجل 8 براءات اختراع

تسجيل 8 براءات اختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمشاركة في أكثر من 35 مؤتمر علمي وندوة ومعرض، كانت هذه نقطة تحول في حياة الطالب عمرو محمد الشريف، الذي يدرس في كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف، حيث خصص كل أبحاثه وتجاربه لخدمة ذوي القدرات الخاصة. 

 

وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " عمرو الشريف باحث سجل 8 براءات اختراع في مجال دعم قادرون باختلاف".

 

في عام 2015 سجل عمرو الشريف أول براءة اختراع له في مجال لتطوير نظام سباحة المكفوفين والذي يساعد السباحين المكفوفين على معرفة أماكن السباحين الآخرين وتحديد مكانه في السباق، إذ أن براءة الاختراع هي عبارة عن موجات فوق صوتية تعود للسباح عن طريق النظارة التي يرتديها وتساعده على تحقيق موقعه والمنافسين. 

 

وقال الشريف خلال مداخلة عبر تطبيق زووم بالبرنامج: "في عام 2015 اخترعت جهاز السباح الخفاش وكان معنيا بذوي الاحتياجات الخاصة لرياضات سباحة المكفوفين، أما الابتكارات الاخرى فقد كانت خاصة بتنمية المواهب، منها ما يخص الأطفال وبعض الابتكارات للتربية الخاصة، وأعمال حاليا على ابتكارات الأطفال المصابين بالتوحد والجانب الذي يخص التربية الخاصة".

إقرأ أيضا

أكاديمية البحث العلمي تدعو الباحثين المصريين للتقدم بمقترحات تطوير صناعة الألبان