نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل المستشار الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

استقبل الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح شحاتة المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، أو سونج هو المستشار الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تعليم ونشر اللغة والثقافة الكورية بالإسكندرية.

ورحب د. الغندور بالتعاون لدعم وتقريب العلاقات الثقافية بين الشعبين المصرى والكوري عن طريق تعليم ودراسة اللغة والثقافة الكورية، واقترح وضع خطة عمل لدراسة متطلبات إنشاء هذا المركز بجامعة الإسكندرية.

اقرأ أيضا | مذكرة تفاهم بين «الرقابة النووية» وجامعة الإسكندرية لتبادل الخبرات

وأشار د. سامح شحاتة أن مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية يهتم بإقامة علاقات مباشرة مع المؤسسات الدولية داخل وخارج مصر، ورحب بوضع دراسة مشتركة للتعاون المستقبلي بين الجانبين.

وأكد المستشار الثقافي الكورى خلال اللقاء حرص الجانب الكوري على مد تطوير العلاقات الثقافية والتبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية، ومد أنشطة التعاون التي يقدمها معهد الملك سيجونغ بالقاهرة لتعليم اللغة الكورية إلى مدينة الإسكندرية، لافتاً أن المستقبل القريب سيشهد علاقات تعاون إقتصادى وتجاري بين البلدين مما يتطلب تعاون تعليمى وثقافى لتقريب العلاقات المتبادلة.

Advertisements