أبو غزالة: الجامعة العربية تشكر الرئيس السيسى لجعل 2023 عام الشباب

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ،  احتفالية
 " يوم الشباب العربي والعالمي " مساء اليوم الخميس  بمقر الأمانة  ، بمشاركة افتراضية للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس الوزاري للشباب والرياضة العربى والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة ، وعدد من السفراء الأجانب ، وممثلي المنظمات التابعة للامم المتحدة وعلى رأسهم  الينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة.

وقالت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ،خلال الاحتفالية ،
ايمانا من جامعة الدول العربية بان الشباب هو أغلى ما نملكه ومن اجل ذلك نحرص على الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي لترسيخ قيم التسامح والانفتاح على الاخر والتمسك بناصية العلوم والمعارف العصرية للسير في ركب الحضارة في مختلف المجالات العلمية والتقنية والثقافية والاجتماعية حيث ان للتحفيز دوراً مهما في رفع مستوى أداء الشباب وانتاجيتهم في مختلف المجالات والأنشطة التي يقومون بها مما يدفعهم الى تقديم أفضل ما لديهم ويؤهلهم لتحقيق أهدافهم والنجاح في حياتهم.

     
وأضافت السفيرة هيفاء أبو غزالة، يأتي الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي والذي انطلق بقرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ايمانا منه بقضايا الشباب وطاقاته الإبداعية الخلاقة حيث يعد الاحتفال من اهم اليات التحفيز التي تساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الابداع لتحقيق المزيد من الإنجازات وضرورة تفاعل الشباب ومشاركتهم لتحقيق تنمية إنسانية مستدامة في ضوء الفرص المتاحة.
وخاطبت السفيرة هيفاء أبو غزالة الشباب قائلة ، من اجلكم نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته بأن يكون عام 2023 عاماً للشباب .


وأضافت من اجلكم تقوم جامعة الدول العربية بإعداد استراتيجية خاصة للشباب والامن والسلم وسوف يتم اطلاقها في بداية العام القادم.


وتابعت من اجلكم سنطلق أيضاً الاستراتيجية العربية للشباب والرياضة.

واستضردت ،من اجلكم أيضاً أطلقت جامعة الدول العربية ممثلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب جائزة التميز للشباب العربي لتساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الابداع لتحقيق المزيد من الإنجازات.
  داعيه وفقنا الله جميعا لما فيه خير شبابنا.

ورحبت السفيرة هيفاء أبو غزالة بالشباب الفائزين بجائزة التميز العربى من مصر والكويت والسعودية والأردن مرحبه بهم فى بيت العرب جامعة الدول العربية ، موجهه الشكر للرئيس السيسى لجعل عام ٢٠٢٣ عام الشباب

وقال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، نوجه التحية لشباب وطننا العربى وشباب العالم فى عيد الشباب العربى مؤكداً أن الوطن العربى مليىء بالمواهب الرياضية والقيادات الشبابية التى تحتاج إلى الاستفادة من العائد الديموغرافي وتوظيف طاقات الشباب وهو ما يحرص عليه مجلس وزراء الشباب والرياضة العربى والعمل على زيادة وعي الشباب
ودعا الدكتور أشرف صبحى إلى زيادة المساهمة وتعزيز التبادل الثقافي والرياضى لدعم فكرة التضامن العربى
وكرمت السفيرة هيفاء أبو غزالة عدد من الشباب العرب الفائزين من كل من مصر والكويت والأردن بدروع وشهادات تكريم

كما أحيت فرقة إكسترا وزارة الشباب والرياضة الحفل بغناء عدد من الأغانى الوطنية منها وطنى حبيبى الوطن الأكبر وموكب الممياوات ومصر قريبة بتناديك . وسلمى يا سلامة رحنا وجينا بالسلامة .
وغنت الفنانة فاطمة محمد على اغنية الأرض بتتكلم عربى.

كما فاز من مصر الشاب فادى بولس والشاب ستيفن سدراك وفازت من الاردن الشابة أسيل زياد والشابة ابتسام العنزي وفاز من الكويت الشاب عبد الله الشمرى.

اقرا ايضا الجامعة العربية: 8 ملايين حالة وفاة سنويا بسبب التدخين

Advertisements