محمد صلاح يترقب الإعلان عن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022.. غدا الجمعة

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

تعلن مجلة "فرانس فوتبول"،المانحة لجوائز الكرة الذهبية غدا الجمعة 12 أغسطس 2022  عن أسماء المرشحين للجائزة هذا العام .

حيث يترقب الدولي المصري محمد صلاح تواجد أسمه ضمن المرشحين لنيل الجائزة بالاضافة إلي أكثر من لاعب على رأسهم كريم بنزيما نجم ريال مدريد

ويقام حفل توزيع الجوائز بمسرح شاتلييه في العاصمة الفرنسية باريس يوم 17 أكتوبر 2022 الذي استضاف حفل النسخة الماضية في نوفمبر 2021.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية تتضمن 4 فئات، هي أفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل لاعب شاب، وأفضل حارس مرمى.وشهد العام الماضي تقديم جائزتين استثنائيتين، هما أفضل مهاجم (روبرت ليفاندوفسكي)، وأفضل ناد (تشيلسي).

وسيتم منح الكرة الذهبية على أساس مستوى اللاعبين خلال الفترة من يوليو العام الماضي وحتى أغسطس المقبل، أي على مدار موسم 2021/2022 وليس السنة الميلادية .

وفي الموسم المنقضي استعاد صلاح رونقه مع ليفربول، بعدما عاد لحصد معظم الجوائز الفردية، التي بلغت 7 جوائز، حيث حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة، بتسجيله 23 هدفا، ليصبح أول لاعب من ليفربول يحقق هذا الإنجاز.

كما نال "مو" جائزة أفضل صانع للأهداف، بعدما قدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه في المسابقة المحلية، بخلاف فوزه بجائزة أفضل هدف في البطولة.

وحصد الفرعون للمرة الثانية جائزتي أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي من رابطة النقاد، ولاعب العام بإنجلترا المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب بليفربول خلال الموسم المنقضي، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة المحترفين بتصويت الجماهير.

نجم ليفربول: هذا ما يفعله محمد صلاح معي منذ انضمامي للفريق

Advertisements