الأمم المتحدة: خطة تلبية احتياجات الفلسطينيين ينقصها 374 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس 11 أغسطس، أن خطتها لتلبية احتياجات الفلسطينيين ينقصها 374 مليون دولار، مؤكدة أنه لم يتم تغطيتها سوى بنسبة 26% من إجمالي 510 ملايين دولار.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي: إن "من متطلبات خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2022 للأرض الفلسطينية المحتلة 510 ملايين دولار، وهي ممولة حتى الآن بنسبة 26 %، أي نحو 136 مليون دولار بعجز 374 مليون".

اقرأ أيضًا: «شكري» والمبعوث الصيني يؤكدان على مواصلة الجهود لمواجهة تغير المناخ

وتابع دوجاريك، "معبر إيرز "بيت حانون" مفتوح للمارة، ومعبر كرم أبو سالم مفتوح لعبور البضائع لليوم الثاني على التوالي، كما كان عليه الوضع قبل التصعيد الأخير".

وأضاف ستيفان، أن "نقل المرضى الفلسطينيين يتواصل، حيث تم نقل أربعة أطفال أصيبوا بجراح بالغة خلال التصعيد الأخير من غزة إلى مستشفيات في القدس والضفة الغربية".

وسُئل دوجاريك، بشأن مرور الأشخاص من المعبر وما إذا كان مقيّدا لأن عددًا محدودًا جدًا من الأشخاص يمكنهم التنقل عبر المعابر.

فأجاب ستيفان، قائلصا: أنه "بحسب ما فهمته، أيّا كانت اللوائح الموضوعة من قبل الإسرائيليين فهي لا تزال قائمة، والمعبران مفتوحان بحسب الإطار الذي كان معتمدًا قبل هذه الدوامة من العنف التي رأيناها".

وفي وقت آخر، بدأ مساء يوم الأحد، سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي" في غزة بوساطة مصرية بعد مواجهة عسكرية استمرت ثلاثة أيام.