«معلومات الوزراء» يناقش مستهدفات وثيقة «سياسة ملكية الدولة» بقطاع الرياضة

مركز معلومات مجلس الوزراء
مركز معلومات مجلس الوزراء
Advertisements

عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة عمل في إطار سلسلة جلسات "حوار الخبراء"، لمناقشة مستهدفات وثيقة "سياسة ملكية الدولة" بقطاع الرياضة، بمشاركة عدد من الخبراء وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلسي النواب والشيوخ.

وأكد عمرو كامل رئيس نادي المقاصة سابقا، أن الأنشطة الرياضية في العالم أصبحت جزء من صناعة الترفيه بشكل عام، لأن الأنشطة الرياضية وحدها لا تحقق عوائد، لذلك يجب تطوير استراتيجية الرياضة في مصر ودمجها مع الترفيه لتتوافق مع الرؤى العالمية.

وأضاف: نادي المقاصة ساهم مع وزارة الشباب والهيئة العربية للتصنيع في تأسيس أول مصنع للنجيلة الصناعية، وهو ما دفع القطاع الخاص للدخول في هذا النشاط، مما أدى إلى زيادة المنافسة في هذا المجال.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خالد محمد، إلى أن الصالات المغطاة ونُزل الشباب من أكثر الأصول قابلية لمشاركة القطاع الخاص في إدارتها وتفعيل دورها في المجتمع المحلي.

وأضاف: مصر بها حاليًا تجربة ناجحة لمشاركة القطاع الخاص في تأسيس وإدارة الأندية الخاصة، نحتاج لتكرارها والتوسع في تطبيقها.

ولفت إلى أن قطاع الشباب والرياضة جاذب جدًا للقطاع الخاص، وهناك تجربة ناجحة في المملكة العربية السعودية لمشاركة القطاع الخاص، وهناك كوادر مصرية قانونية وتشريعية ساهمت في نجاح هذه التجربة، ويمكن الاستعانة بهم لتكرار هذا النجاح.

وكانت الحكومة قد أطلقت حوارًا مجتمعيًا، منتصف يونيو الماضي، بهدف الاطلاع على رؤى الخبراء والمتخصصين وأطراف المنظومة الاقتصادية بشأن آليات زيادة المشاركة بين القطاعين العام والخاص خلال السنوات الثلاث المقبلة، دعمًا لأهداف التنمية وزيادة الاستثمارات.

ومن المقرر أن يشارك في الورشة الجديدة، عدد من أعضاء لجنة الشباب الرياضة بمجلسي النواب والشيوخ، بجانب نخبة من الخبراء والمتخصصين، وممثلي الأندية الرياضية والجهات التنفيذية المعنية.

يذكر أن "مركز المعلومات" كان قد انتهى من عقد 20 ورشة عمل حتى الآن، تضمنت صياغة مجموعة من التوصيات والمقترحات لزيادة المشاركة بين القطاعين العام والخاص في قطاعات الزراعة والصحة والنقل والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية والدوائية والنسيجية والإلكترونية والهندسية وصناعة الجلود والطباعة والنشر والتغليف والمستلزمات الطبية وتجارة الجملة والتجزئة.

Advertisements