فتح باب الالتحاق للطلاب الوافدين المقيدين على منح الأزهر الشريف للعام الجامعي 2022-2023م

الدكتور سلامة داود
الدكتور سلامة داود

 أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن فتح باب التسجيل إلكترونيًّا للطلاب الوافدين المقيدين على منح الأزهر الشريفإ الكترونياً عبر الرابط المرفق.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن فتح باب التسجيل إلكترونيًّا يأتي في إطار جهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، نحو التحول الرقمي وتماشيًا مع السياسة العامة للدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
   
وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن تسجيل الرغبات متاح للكليات العملية والنظرية حتى يوم 15/9/2022م أما بالنسبة إلى الكليات الشرعية والعربية فمستمر حتى 13/10/2022م.
   
وأشار الشربيني، إلى أن الجامعة تقبل الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية أو مايعادلها وثانوية معهد البعوث الإسلامية أو مايعادلها وثانوية القراءات، إضافة إلى الطلاب الوافدين الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة للثانوية العامة المصرية؛ طبقًا للضوابط والشروط، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات يجب على المتقدمين اتباعها وهي كمايلي:

يقوم المتقدمين بتسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي
https://www.azu.edu.eg/AzForeignersgrants2022/

يقوم الطالب بادخال رقم جواز السفر المسجل لدى ادارة الطلاب الوافدين بمدينة البعوث والرمز التاكيدي وذلك حتي يتمكن من التسجيل علي الموقع الالكتروني.

بعد ملئ البيانات الأساسية بنجاح يقوم الطالب بتسجيل الكليات التي يرغب في الالتحاق بها من خلال الضغط على تسجيل الرغبات وبعد اختيار الكليات التي يرغب بالالتحاق بها يقوم الطالب بطباعة هذه الرغبات والتوقيع عليها.

يتوجه الطالب إلى مكتب تنسيق القبول الفرعي بالإدارة العامة للطلاب الوافدين ومعه جميع المستندات ومقره: القاهرة -العباسية – مدينة البعوث الإسلامية- أمام نادي اتحاد الشرطة الرياضي- بجوار جوازات البعوث.

هذا وسوف يتعرف الطالب على نتيجة التنسيق ومعرفة الكلية التي تم ترشيحه إليها من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الوافدين مرة أخرى، ومعرفة الكلية المرشح لها وطباعة بطاقة الترشيح.

وللحصول على معلومات عن كليات الجامعة والبرامج المتاحة للطلاب الوافدين وتحميل دليل الطلاب الوافدين للعام الجامعي 2022-2023م وشروط الالتحاق وكذلك الأوراق المطلوبة للتقدم للالتحاق بجامعة الأزهر يرجي زيارة موقع جامعة الأزهر من خلال الرابط التالي:
http://www.azhar.edu.eg/Intertnational-Students

 

اقرأ أيضا

علي جمعة: القرآن سيظل محفوظا.. وهناك 90 قراءة شاذة تم رصدها