تراجع الأسعار العالمية للذهب في بداية تعاملات الخميس

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.29%، ببداية تعاملات اليوم الخميس 11 من أغسطس الجاري، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1792 دولارا، في حين سجل سعر الأوقية بذهب comex نحو 1802 لتتراجع بنسبة 0.62%.

 وقد شهدت أسعار الذهب العالمية بالأمس عددا من التقلبات السعرية الطفيفة ما بين الصعود و الهبوط، ارتفع خلالها سعر الأوقية ليلامس الـ1800 دولار، كما ارتفع سعر الأوقية بذهب comex إلى 1814 دولار، ثم تراجع بنهاية التعاملات.

حيث تشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي سبتمبر المقبل، بشأن سعر الفائدة، خاصة مع ازدياد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

تأثرت الأسعار العالمية للذهب  بتراجع مقياس أسعار المستهلكين للتضخم في الولايات المتحدة إلى 8,5% في يوليو على أساس سنوي من أعلى مستوى في أربعة عقود عند 9,1% في يونيو، في حين توقع المحللون أن يتراجع التضخم إلى 8,7%، حيث تساعد بيانات التضخم على توقع الخطوة التالية للاحتياطـي الفيدرالي.

تجدر الإشارة إلى أن الذهب حقق مكاسب على مدارالثلاثة أسابيع الماضية على التوالي، مدعومًا بتراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما عزز من جاذبيته كملاذ آمن، ومخزن للقيمة، ووسيلة جيدة للتحوط ضد مخاطر التضخم.

وبلغت مكاسب الذهب بالأسواق العالمية الأسبوع الماضي نحو 13 دولارًا، بنسبة ارتفاع بلغت نحو 0.5 %، إذ افتتحت أوقية الذهب بالبورصة العالمية تعاملات الأسبوع صباح الاثنين الماضي عند مستوى 1765 دولارًا، واختتمت التعاملات مساء الجمعة عند مستوى 1777.

إقرأ أيضا|تراجع أسعار الذهب بختام  تعاملات اليوم الأربعاء