تعرف على سبب زيارة ممثل أمريكي إلى سجن مدمر في أوكرانيا

الممثل الأمريكي ستيفن سيجال
الممثل الأمريكي ستيفن سيجال

أجري الممثل الأمريكي ستيفن سيجال صاحب الـ70 عاما، اليوم الأربعاء 10 أغسطس، سجنا مدمرا في أوكرانيا، حيث كرر نقاط حديث الكرملين في دوره كمتحدث رسمي.

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام رسمية روسية الممثل وسط حطام مبنى يعرف بسجن أولينيفكا في دونيتسك ، حيث قُتل في أواخر يوليوأكثر من 50 أسير حرب أوكراني في ظروف متنازع عليها.

بينما تتهم روسيا أوكرانيا بضرب المركز بصواريخ " هيمارس" المقدمة من الولايات المتحدة ، ألقت أوكرانيا باللوم عليها في القصف الروسي - في كلتا الحالتين.

أجرى سيجال زيارته للأراضي الأوكرانية للترويج لوجه نظر الجانب الروسي، بصفته الممثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية، المكلف بالعلاقات الأمريكية الروسية.

تجدر الأشارة إلى أن سيجال، المعجب منذ فترة طويلة بروسيا والرئيس فلاديمير بوتين ، حصل على هذا اللقب في عام 2018.

وفقًا لتقارير أعلامية روسية،  قال الممثل الأمريكي: "هذا هو المكان الذي ضربت فيه صواريخ "هيمارس".

وأشار إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمر بالضرب لأن أحد الجنود بدأ يتهمه بارتكاب جرائم حرب .

وصرح سيجال أن الأضرار التي لحقت بالمبنى "تبدو بالتأكيد وكأنها صاروخ" ، "إذا نظرت إلى تفاصيل الحرق وتفاصيل أخرى ، فهي بالطبع ليست قنبلة".

وأعلن فلاديمير سولوفيوف ، مقدم البرامج التليفزيونية الروسية الموالية للكرملين ، أن الممثل ذو الـ70 عاما "فحص شخصيًا" شظايا صواريخ هيمارس التي يُزعم أنها عُثر عليها هناك.

وبحسب صحيفة " موسكو تايمز" فإنه على الرغم من السماح لسيجال بالوصول إلى الموقع ، لم يُسمح للجنة الصليب الأحمر الدولية التي تسعى لمساعدة ضحايا الهجوم بزيارته.

في 3 أغسطس ، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أنه سيطلق بعثة لتقصي الحقائق ، بناءً على طلب كل من روسيا وأوكرانيا ، لفهم ما حدث هناك .

تجدر الأشارة إلى أن ستيفن سيجال، وهو شخصية مؤيدة لروسيا منذ فترة طويلة ، يصور فيلمًا وثائقيًا عن الحرب في المنطقة، بحسب ما ذكره زعيم مدينة  دونيتسك دينيس بوشلين .