متحدث الكهرباء يقدم نصائح لترشيد الاستهلاك وخفض قيمة الفاتورة| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قدم الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، نصائح لـ ترشيد الاستهلاك وخفض قيمة فاتورة الكهرباء.

اقرأ أيضا | متحدث الوزراء: المواطن لن يتأثر بإجراءات الدولة في ترشيد استهلاك الطاقة| فيديو

وقال حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع علي فضائية «TEN» اليوم الأربعاء، إن إعلان رئيس الوزراء عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء ليس نتيجة تخفيف أحمال أو عجز في توفير الطاقة الكهربائية، فنحن لدينا احتياطي جيد يلبي كافة الاحتياجات، ولكن هذه الخطة تهدف لتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي في التصدير، الذي يستخدم 60% منه في محطات الكهرباء.

وأضاف أن مشاركة المواطنين في ترشيد الاستهلاك يعود بالنفع على الدولة وعلى المواطن نفسه في تقليل فاتورة الكهرباء، مشيرًا إلى أن الترشيد لا يعني عدم استخدام الكهرباء وإنما استخدامها بما يعود بالنفع دون اسراف.

وناشد المواطنون بضرورة بعمل صيانة دورية للتكيف وعدم خفض درجة حرارته عن 25- 26 درجة، وتقليل فتح وغلق الأبواب لمنع تسريب التبريد، مشيرًا إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك بالأجهزة التي تسخن مثل السخان والكاتيل والميكروويف والغسالة التي بها برنامج تسخين، مشددًا على ضرورة فصل أي جهاز كهربائي غير مستخدم من مصدر الكهرباء، مع فصل الإضاءة بالإمكان التي لا نتواجد بها. 

وأشار متحدث الكهرباء، إلى أن الخطة المستهدفة هي خفض الاستهلاك للغاز الطبيعي في محطات الإنتاج بنسبة 15%، مؤكدًا أن  فائدة ترشيد استهلاك الكهرباء  تعود على الدولة، وعلى المواطن من خلال خفض فاتورة الكهرباء.

Advertisements