«جوجل» تطلق موقعا مجانيا جديدا

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

ذكر موقع "9to5google" ، أن  شركة جوجل Google، أطلق  نسخة ويب مخصصة من تطبيق Read Along، لتشجيع الأطفال الصغار على ممارسة القراءة، وتحسين طريقة القراءة والكتابة لديهم أيضا.

اقرأ أيضا|بميزة جديدة.. آبل تنافس جوجل بتطبيق الخرائط

وبحسب ما أضاف موقع "9to5google"، كان تطبيق Read Along من جوجل، في الأصل أحد تطبيقات أندرويد والآن أتاحت الشركة الأمريكية منه موقعا إلكترونيا جديدا على الويب لتوسيع مدى توفره بشكل أفضل.

وكانت جوجل قد أطلقت تطبيق Read Along، لأول مرة في الهند في عام 2019، تحت اسم Bolo، حيث استهدفت الشركة آنذاك الأطفال بداية من سن الخمس سنوات وما فوق، وصدر تطبيق معلم القراءة مع دعما لـ 9 لغات، من بينها الهندية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، وبعد عاما كاملا أعادت تسمية معلم القراءة ليصبح Read Along.

وأشارت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، إلى أنه خلال السنوات الثلاث الماضية، ساعد تطبيق Read Along، أكثر من 30 مليون طفل في أكثر من 180 دولة على قراءة أكثر من 120 مليون قصة.

ويصل موقع الويب من Read Along، كإصدار تجريبي عام، وهو متاح الآن على متصفح جوجل كروم، وفاير فوكس من موزوريلا، وإيدج التابع لمايكروسوفت، إلى جانب متصفح سفاري المملوك لشركة آبل، كما يعمل على نظامي تشغيل أندرويد وiOS.

ويمكن للأطفال استخدام موقع الويب من Read Along، تقنية تحويل النص إلى كلام والتعرف على الكلام التي تقدمها شركة جوجل، لقراءة القصص وتحويل النص إلى كلام منطوق والعكس.

وإلى جانب ذلك، يمكنهم تعلم التحدث بلغات مختلفة من بينها: الإنجليزية، والبرتغالية، والإسبانية، والهندية، والماراثية، والبنغالية، والأردية والتاميلية، والتيلجو، والغوجاراتية.

وسيتلقي الأطفال زوار الموقع الالكتروني، المساعدة من مساعد القراءة الافتراضي "Diya"، لمساعدتهم على نطق الكلمات بصورة صحيحة، كما يمتاز تطبيق Read Along، بالعمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت بعد تنزيل القصص، بينما تتم جميع عمليات معالجة الصوت على الجهاز ولا يتم إرسالها إلى خوادم جوجل.

Advertisements