حديقة حيوان أمريكية تعلن عن فتح مزاد لتسمية مولود قرد سيامانج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حديقة حيوان فيرجينيا الأمريكية، عن مزاد علني للجمهور كفرصة للمساعدة في تسمية طفل جديد من قرد سيامانج. 

ورحبت حديقة حيوان فيرجينيا في نورفولك بالسيامانج الجديد، وهو نوع من القرود المهددة بالانقراض في 26 يونيو للأم مالانا والأب بالي، وكان أول طفل للأم منذ عام 2009، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

وقالت الحديقة إنه لا يزال القرد البالغ من العمر 6 أسابيع بدون اسم، لكن حديقة الحيوان تتيح الفرصة للمزايدة على الاسم الذي سيكون عليه هذا الاسم، وقالت حديقة الحيوان إن المزاد بدأ يوم الاثنين وسيستمر حتى 19 أغسطس آب وأمام الفائز حتى 26 أغسطس لتقديم اختيار الاسم.

اقرا أيضا| العثور على جثث 3 منقبين عن الذهب اختناقا في موريتانيا

وأوضح مسؤولون، أن عائدات المزاد ستفيد من صندوق حماية الحياة البرية في حديقة حيوان فيرجينيا، وكان العرض الرئيسي حتى يوم الثلاثاء هو 101 دولار.

ولم يخضع المسؤولون الرضيع لفحص حديثي الولادة حتى الآن للسماح للأم والطفل بالترابط، مما يعني أنهم لم يؤكدوا جنس الطفل بعد نتيجة لذلك، يجب أن تظل جميع أسماء الأطفال المقدمة محايدة جنسانياً.

وأكد جريج بوكهايم المدير التنفيذي لحديقة حيوان فيرجينيا في بيان صحفي، أن ولادة سيامانج هي إضافة مهمة لهذا القرد الصغرى المهددة بالانقراض، ولمشاهدة طفل ينمو ويتفاعل مع أسرته أمر خاص بالنسبة لنا جميعًا.

وتعيش حيوانات السيامانج عادةً في ماليزيا وإندونيسيا، في أعالي أشجار الغابات المطيرة، وتدفع نفسها جنبًا إلى جنب مع التقلبات من أذرعها القوية.

ووفقًا لمعهد سميثسونيان الوطني لبيولوجيا الحيوانات والحفظ، تشير التقديرات إلى أن أعداد سيامانج قد انخفضت بنسبة تصل إلى 50 ٪ في السنوات الأربعين الماضية.

وتقول سميثسونيان على موقعها على الإنترنت: "أحد أخطر التهديدات لبقاء سيامانج هو الممارسة غير المستدامة لاستخراج الأخشاب في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا".