تفاصيل تسليم 30 صياداً مراكبهم الجديدة ضمن "حياة كريمة" |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

رصد برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي على القناة الأولى والفضائية المصرية، تفاصيل تسليم 30 صياداً بقرية بساط كريم الدين، بمحافظة الدقهلية، مراكبهم الجديدة، في إطار جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة صناع الخير للتنمية؛ تفعيلا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

اقرأ أيضا| اليوم.. إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وفي هذا الصدد، قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إنه تم رصد احتياجات المواطنين من ناحية المراكب، وتم تصنيعها وتوفير ثلاجات لحفظ الأسماك.

كما أشار إلى أنه يتم التواصل بالثروة السمكية ووزارة التضامن الاجتماعي للحفاظ على الثروة السمكية وتطوير المراكب، وتقديم الدعم الناس بمن خلال "الثروة السمكية" في كل القرى التي استهدفتها المبادرة.

وواصل:" مستمرون مع أهالى القرية للتأمين ضد الحوادث والغرق، وغيرها من الحوادث الأخرى، ويتم التواصل مع شركات التامين، لتأمين هذه المراكب ضد الحوادث".

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفقدت القافلة الطبية التي تقيمها مؤسسة صناع الخير بمحافظة الدقهلية، إحدى محافظات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمشاركة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، ووفد من التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي.

وأُقيمت القافلة داخل قرية بساط كريم الدين مركز شربين، إحدى أكثر قرى الوجه البحري إقبالاً على الهجرة غير الشرعية، وتم تسليم عقود 30 مركب صيد للمواطنين بالقرية.

وفي كلمتها، ثمنت السفيرة نبيلة مكرم، جهود محافظ الدقهلية ومؤسسة صناع الخير في تنظيم القافلة في إطار جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة صناع الخير للتنمية؛ تفعيلا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لتوفير فرص العمل للشباب بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، موجهة رسالتها للمواطنين أن كل فرد منا يحارب على جبهة وعليه الصبر لتحقيق النهضة لبلدنا وأننا اليوم سلمنا "مراكب النجاة" لأهلنا، وهناك مركب كبيرة تحتاج عملنا وجهدنا وهي بلدنا الحبيب.

Advertisements