العثور على جثث 3 منقبين عن الذهب اختناقا في موريتانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة معادن موريتانيا حكومية، تتولى تنظيم قطاع التنقيب السطحي عن الذهب في البلاد، عن وفاة 3 منقبين في أحد آبار التنقيب عن الذهب، في منطقة تازيازت في ولاية داخلت نواذيبو (شمال)، بعد تعرضهم للاختناق داخله.

وقالت الشركة في بيان لها، إن مصرع المنقبين جاء إثر عمليات حرق محظورة داخل إحدى الآبار، وهو الحادث الذي أودى بحياة ثلاثة مواطنين، ينحدرون من شرق البلاد، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقدمت الشركة التعزية لذوي الضحايا، دعت المنقبين إلى اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر والتقيد التام بإجراءات السلامة والأمان المنصوص عليها.

اقرأ أيضا| إنقاذ حوت أبيض ضخم «تائه» في نهر السين

ولا يعتبر حادث الاختناق هذا هو الأول من نوعه في صفوف المنقبين، حيث لقي 5 منقبين موريتانيين عن الذهب السطحي مصرعهم، يناير الماضي بعد اختناقهم داخل بئر للتنقيب في منطقة تازيازت الواقعة شمال البلاد.

ومنذ أن اجتاحت حمى البحث عن الذهب الموريتانيين خلال السنوات الأخيرة، أدت الانهيارات إلى مقتل عشرات المنقبين عن الذهب السطحي، في وقت تسعى السلطات إلى تنظيم القطاع.

وأصبح النشاط التقليدي لاستخراج الذهب السطحي في موريتانيا، يدر عوائد مالية معتبرة تجاوزت 328 مليار أوقية قديمة، وفق ما أعلن البنك المركزي الموريتاني في وقت سابق.