«الأرصاد» تكشف السبب وراء ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم| فيديو

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، ومعه كتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط تحمل كميات كبيرة من بخار الماء، ما سيؤدي إلى ارتفاع كبير فى نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل.

اقرأ أيضا| الأرصاد: غداً تراجع منخفض الهند الموسمي وانخفاض تدريجى لنسب الرطوبة

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على «القناة الأولي»، إن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية أو أقل اليوم، لافتة إلى أن درجة الحرارة على القاهرة الكبري 34، أي أقل من أمس بحوالي درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة تجعلنا نشعر بالإرتفاع لتكون 38 أو 39 درجة.

وأضافت أن نسب الرطوبة تتجاوز ال95% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن الأجواء خلال فترة النهار حارة رطبة على اغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبري، وشديدة الحرارة رطبة جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت: "نشعر بالأجواء مائلة الحرارة خلال فترات الليل نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة، ولكن بعد ساعات الظهيرة نشعر بوجود نشاط بالرياح سرعاته ما بين 30 إلى40 كم على الساعة، ما يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة الكبير"، مشيرة أن شهر أغسطس هو ذروة إرتفاعات نسب الرطوبة، متابعة أنه مع نهاية هذا الشهر وبداية شهر سبتمبر ودخول فصل الخريف تبدأ تقل نسب الرطوبة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمي والصغري، القاهرة 34  25، والإسكندرية 32 25، ومطروح 30 24، وسوهاج 39 26، وقنا 42 27، وأسوان 43 31.