تراجع أسعار الذهب العالمية.. اليوم الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب العالمية  بنسبة 0.28% خلال تعاملات اليوم الأربعاء 10 أغسطس  ببورصة الذهب، وسجل سعر الأوقية 1789 دولارا، بعد أن استهلت التعاملات عند مستوى 1794 دولارا، بينما سجل سعر الأوقية بذهب comex نحو 1806 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند مستوى 1811 دولارا.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب  بيانات التضخم الأمريكية المقـرر صدورهـا، اليـوم الأربعاء، والتـي قـد تساعد على توقع الخطوة التالية للاحتياطـي الفيدرالي، خاصة بعد أن لامس الذهـب مسـتوى مرتفـع جـديـد للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ 5 يوليو، حيث اقترب من 1800 دولار.

كما تترقب الأسواق العالمية للذهب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي سبتمبر المقبل، بشأن سعر الفائدة، خاصة مع ازدياد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

وتشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

تجدر الإشارة إلى أن الذهب حقق مكاسب على مدارالثلاثة اسابيع الماضية على التوالي، مدعومًا بتراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما عزز من جاذبيته كملاذ آمن، ومخزن للقيمة، ووسيلة جيدة للتحوط ضد مخاطر التضخم.

وبلغت مكاسب الذهب بالأسواق العالمية الأسبوع الماضي نحو 13 دولارًا، بنسبة ارتفاع بلغت نحو 0.5 %، إذ افتتحت أوقية الذهب بالبورصة العالمية تعاملات الأسبوع صباح الاثنين الماضي عند مستوى 1765 دولارًا، واختتمت التعاملات مساء الجمعة عند مستوى 1777 دولارًا.

ويظل احتمال رفع الفائدة 75 نقطة أساس خيارًا مطروحًا، للحد من التباطؤ الاقتصادي ومعدلات التضخم، وهو ما سيؤثر بشكل حتمي على  أسعار الذهب.

إقرأ أيضا|أسعار الذهب تواصل تراجعها محليًا.. وارتفاعها عالميًا بختام تعاملات الثلاثاء 

Advertisements