الأهلي يتسلح بشبابه في مواجهة قوية أمام المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختبارا جديدا عندما يواجه المصري البورسعيدي على ملعب استاد الجيش ببرج العرب، اليوم الأربعاء في التاسعة مساءً،  ضمن الجولة 30 من الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي المباراة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، وهو يحتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 28 مباراة، في المقابل، يحتل المصري، تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة من 29 مباراة.

ويسعى الأهلي الى استثمار تفوقه على الاتحاد السكندري بثلاثية في تجربة ناجحة للدفع بعدد من الشباب حيث يتمسك بالأمل الضعيف في المنافسة على الدوري ويستمر في تجربة لاعبيه الشباب الناجحة التى بدأت فى المباراة الماضية أمام الاتحاد السكندرى، بناء على القرار الذى اتخذه مجلس إدارة النادى وتقييم اللاعبين وتحديد من سيبقى ومن سيرحل.

والتقى الفريقان في 122 مباراة سابقة بالدوري، وحقق المارد الأحمر الفوز في 68 منها، مقابل 20 انتصارا للمصري، وحسم التعادل 34 مواجهة، ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 174 هدفا، بينما أحرز لاعبو المصري 92 هدفا.

وفاز أبناء بورسعيد في آخر مواجهة بين الفريقين الموسم الجاري، ضمن الجولة 14 في الدوري بهدف دون مقابل، عن طريق التونسي هيثم لعيوني.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، لصالح الأهلي برباعية نظيفة، في موسمي 1978 - 1979 و1998 - 1999.. ويُعد مؤمن زكريا لاعب الأهلي والمصري السابق هو هداف مباريات الفريقين (4)، متساويا مع أسامة حسني مهاجم الأهلي السابق.

اقرأ أيضا: ريال مدريد يواجه فرانكفورت في السوبر الأوروبي

Advertisements