«الزنجبيل والمكسرات» من أفضل 5 أطعمة للحفاظ على لياقتك 

المكسرات
المكسرات

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تحافظ على اللياقة البدنية لأنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن تقوي مناعتك.

ونرصد أفضل 5 أطعمة للحفاظ على لياقتك خلال موسم الأمطار:

1- الفواكه

الفواكه الموسمية مثل الكمثرى والخوخ والكرز والتفاح والجامون والرمان غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وج ومضادات الأكسدة والألياف. 

ستساعدك هذه الثمار في بناء نظام مناعة قوي لك حتى لا تمرض بسهولة، اختر قطع الفاكهة الطازجة أو اصنع العصائر في المنزل بدلًا من شرائها من المتاجر. 

يُنصح بالحد من تناول الطعام في الخارج خلال الموسم بقدر ما تستطيع، تذكر أيضًا تجنب البطيخ.

2- الزنجبيل:

لقد استمتعنا جميعًا بفنجان من الشاي الدافئ أثناء الاستمتاع بجمال الاستحمام الموسمية. 

يساعد كوب دافئ من شاي الزنجبيل على تهدئة حلقك ومحاربة أي أمراض مرتبطة به. 

الزنجبيل له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات حيوية ومضادة للأكسدة، يساعد في محاربة القشعريرة والحمى الفيروسية ، وهي شائعة جدًا خلال موسم الأمطار.

 إذا كنت لا تحب شاي الزنجبيل ، يمكنك سحق أو استخراج الزنجبيل وخلطه مع العسل وتناول ملعقة كبيرة منه كل يوم أو إضافته إلى وعاء من الشوربة.

3- البهارات :

يتم إثراء المطبخ الهندي واستخدام التوابل المختلفة مثل الكركم والثوم والفلفل والقرفة والحبهان وجوزة الطيب، تحتوي هذه التوابل على مضادات الفطريات والميكروبات والبكتيريا التي تعمل كمعززات للمناعة، تساعدنا هذه التوابل ، عند إضافتها بانتظام إلى وجباتنا ، على الحماية من العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا والإسهال.

4- المكسرات :

تحتوي المكسرات والبذور مثل بذور الحلبة والجوز والتمر واللوز والكاجو والفول السوداني على البروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية. 

تمتلئ الفواكه الجافة والمكسرات بالريبوفلافين والنياسين التي تساعد في بناء مناعتنا ومضادات الأكسدة الموجودة فيها تحافظ على صحة خلايانا وتعزز نمو الخلايا.

5- الماء النظيف :

الأهم من ذلك ، لمحاربة أمراض مثل الزحار والكوليرا والإسهال والتيفوئيد ، من الضروري أن تشرب الماء النظيف فقط وليس الماء الملوث، كلما اضطررت للخروج ، احمل زجاجة الماء الخاصة بك وتذكر أن تشرب منها.

اقرأ أيضا | «حبوب الصيام.. اختراع مصري لمنع الجوع والعطش في الستينيات »