نصائح صحية.. 3 حركات بسيطة لمحاربة النوم قبل اجتماع أو محاضرة

محاربة النوم قبل اجتماع
محاربة النوم قبل اجتماع

هل تكافح من أجل إبقاء عينيك مفتوحتين خلال الاجتماعات أو المحاضرات؟ حسناً، ها هي بعض النصائح للتوقف عن الشعور بالنوم على الفور.

أن تكون نائماً قليلاً خلال ساعات العمل قد لا يكون شاغلاً كبيراً لو كنت تعمل من المنزل يمكنك دائماً أن تضغط في قيلولة ومع ذلك، فإن الشعور بالتعب والنوم في بيئة المكتب قد يكون مختلفا، وبينما نعالج التغيرات في عالم ما بعد الوباء واستئناف نماذج العمل من خارج المكتب، يجب أن نعرف كيف نتوقف عن الشعور بالنوم في العمل.

ويعتبر مستويات الطاقة اليومية وإنتاجيتك في العمل تتوقف بلا شك على نظامها الغذائي، وكمية النوم التي قد تكون قد حصلت عليها في الليلة السابقة، عدم النوم سوف يؤدي حتماً إلى التروس ربما لديك عيون مائية و قد تستمر في الترنين أيضاً

على العكس من ذلك، إذا كنت تحصل على ما يكفي من النوم ولكن لا تزال تشعر بالإرهاق والنوم في العمل، فإن السبب قد يكون على الأرجح نظام غذائي فقير. الزفاف يزداد مع القليل من النوم، مما له تأثير مباشر على مدى أداء الافتقار إلى hybrid كاف قد يجعلك تشعر بالسرط أو ضعيفة وقد ينتهي بك المطاف مع فعل شيء.


كما تشعر أكثر إثارة بعد أن يكون لديك غداء الغداء، وبالتالي، يصبح من الصعب بشكل متزايد حضور الاجتماعات في العمل أو المحاضرات في المدرسة أو الكلية بعد الغداء.

 هناك بعض الأسباب المميزة للشعور بالنوم بعد الأكل.

بعض الأشياء التي تأليها قد تسبب جيلاً من الهرمونات التي يمكن أن تجذبك وفي بعض الأحيان، تزداد مستويات السكر في الدم بعد وجبة، يدخل إنسولين مجرى الدم لإزالة السكر في الدم وتسليمه إلى الخلايا من أجل الطاقة، مستوى إرهاقك قد يتأثر إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأنسولين أو إذا ارتفع مستويات السكر في دمك وبالإضافة إلى ذلك، كم يمكن أن يكون لك تأثير.

لكن أحياناً، استخدام بعض نقاط الضغط في جسدك يمكن أن يساعدك على التوقف عن الشعور بالنوم، هي اليوجا .

3 حركات لمساعدتك على التوقف عن الشعور بالنوم على الفور:

1 - سحب وتناوب الأذن
2 - اضغط على العظمة وراء الأذن ويأخذ نفسياً سريعاً
3 - اضغط وتفكك النقطة تحت الأنف تماماً

نقاط الضغط هذه تساعدك على تجنب النوم النهاري وتشعر بالطفو.

تحقق من كيفية القيام بهذه الحركات للتوقف عن الشعور بالدورز!

بعض الطرق الأخرى لتجنب النوم:

1 - الذهاب إلى المشي قبل العمل

قبل أن تذهب للعمل، الحصول على بعض التمارين والهواء النقي يمكن أن يساعدك على البقاء مستيقظا، إذا ذهبت في نزهة عندما تكون الشمس فوق، فإنه سيساعدك على أن تصبح أكثر وعيا.

2- تناول بعض الكافيين

شرب كوب من القهوة أو الشاي أو المشروبات الأخرى الكافيين يمكن أن تعطي حواسك دفعة سريعة ولكن قوية، لكن كم الكافيين هل من الضروري لك؟ إنه يختلف من شخص إلى آخر تبعاً لمدى حساسية من الكافيين نصح بعدم استهلاك الكثير من الكافيين في اليوم حيث أنه يمكن أن يكون غير صحياً.

3-  إبقوا مقيدة

اشرب الكثير من الماء كما سيساعدك على البقاء مستيقظاً الافتقار إلى التجفيف قد يجعلك تشعر بالنوم لذا، من الأفضل أن تشرب الماء من وقت لآخر.

4- اتبع جدول زمني للنوم

إذا كنت سوف تأخذ 6 ساعات جيدة في كل ليلة، سوف تقلل من فرص العمل الخاصة بك في الشعور بالنوم في مكان العمل. لذا، لا تحاول أن تركض على ساعتين - 3 من النوم كما يمكن أن يجعلك أقل إنتاجية.

حاول أن تكون هذه الطرق من خلال اليوم وأن تتوقف عن الشعور بالنوم إذا استمر إرهاقك لأكثر من بضعة أسابيع، استبعاد حالة خطيرة عن طريق رؤية طبيب.