ضبط 5 أشخاص ينقبون عن الآثار بالقرب من منطقة مقابر السلاموني بـ«أخميم»

تنقيب عن الاثار
تنقيب عن الاثار
Advertisements

ضبطت مباحث مركز شرطة اخميم بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار بسوهاج ٥عاملين أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل أحدهم بالقرب من المنطقة الأثرية بالسلامونى مركز اخميم.

اقرا ايضا|حبس 4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بمنشأة ناصر 

توجهت لجنة من هيئة الآثار وأكدت أن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار وبمواجهة المتهمين اعترفوا وتولت الجهات المختصة التحقيق.

تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج معلومات من قسم شرطة السياحة والآثار يفيد قيام المدعو حسين ع ا٣ سنة حاصل على دبلوم زراعة يقوم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله.

بالبحث وتقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات، وقامت مأمورية من ضباط مركز الشرطة وقسم شرطة السياحة والآثار وتوجهت إلى منزل المتهم وتم ضبط كلا من خلف ح ا ح ٣٩ سنة مقيم مركز سوهاج والسابق اتهامه فى ٦ قضايا آخرها القضية رقم ٧٠٩٦جنح مركز سوهاج سنة ٢٠١٢ تبديد والمطلوب التنفيذ، واليمانى أ ا ٣٦ سنة نجار من الغربية والمطلوب فى إيصال أمانة، ومحمد أ ٣٠ سنة عامل من الغربية ومحمد أ ح ٤٤ سنة عامل من الغربية ، وتم العثور على حفرة دائرية الشكل بقطر ٣ أمتار وبعمق ٩ أمتار وتنتهى بسرداب من الناحية الشمالية الغربية بطول ٩ أمتار ثم جنوبا بطول ٤ امتار، وتم ضبط ادوات الحفر بمعرفة لجنة تفتيش آثار اخميم.

أكدت لجنة التفتيش أن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بمنطقة أثرية بالقرب من مقابر السلاموني الأثرية وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
 

Advertisements