رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات يكشف أسباب اختفاء بعض أنواع السجائر

السجائر
السجائر
Advertisements

أكد إبراهيم إمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن اختفاء بعض أنواع السجائر، يرجع لعدم توافر المواد الخام الخاصة بتصنيع كافة أنواع السجائر سواء كانت محلية أو أجنبية. 

وأوضح إمبابي، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية "النهار"، أن هناك أسباب قوية وراء اختفاء بعض أنواع السجائر من السوق المحلي، مؤكدا أن الأمر يعود لأزمة في المادة الخام المستوردة من الخارج.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن المادة الخام لتصنيع السجائر يتم استيرادها من الخارج، متابعاً أن زراعة الدخان فى مصر محرمة وغير مسموح بها، وقطاع الدخان الوحيد فى مصر يتم استيراد كافة خاماته من الخارج، وهناك الكثير من مصانع الدخان أغلقت أبوابها بسبب عدم توافر المواد الخام للتصنيع".

واستطرد رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن المادة الخام الموجودة فى مصانع تصنيع السجائر تكفي شهرين، وبعد انتهائها ستتوقف هذه الصناعة وهو ما يتيح الفرصة لتجار الجملة، برفع أسعار بعض أنواع السجائر، ولذلك يجب على أى مواطن عدم الانصياع وشراء أى سجائر بسعر أعلى من سعرها الحقيقي.

إقرأ أيضاً .. «المالية»: لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على السجائر

 

Advertisements