5 من أسوأ عادات الشرب التي قد تمارسها تؤثر على التمثيل الغذائي

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

نعلم جميعًا أن ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يساعد في دعم التمثيل الغذائي الصحي ، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر. من الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون إلى تناول الأطعمة الغنية بالتوابل ، يمكن لبعض الاختراقات المعروفة أن تساعد جسمك على تحويل الأطعمة والمشروبات إلى طاقة واستخدامها ، مما يمنع في النهاية تخزين الكثير من الطاقة على شكل دهون.


يعرف الكثير منا أنه بمجرد بلوغنا منتصف العمر ، فإن تناول مثلجات الآيس كريم العملاقة والعيش بأسلوب حياة غير مستقر لن يفيد عملية التمثيل الغذائي لدينا.


لكن الكثير منا يتجاهل مدى تأثير عادات الشرب لدينا على صحتنا الأيضية أيضًا،ويمكن أن يكون لعادات الشرب لدينا تأثير عميق على عملية التمثيل الغذائي لدينا ، ويمكن أن يساعد الانتباه لما تشربه في دعم أهدافك الصحية بشكل كبير - خاصة إذا كنت تمارس النصائح الصحيحة جنبًا إلى جنب مع تناول الأطعمة المناسبة ، ودمج النشاط البدني في يومك ، وإدارة ضغوطك.
 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك  أسوأ عادات الشرب التي قد تمارسها والتي تعمل على إبطاءها دون أن تدرك ذلك.


لا تشرب سوائل كافية


تشير الدلائل إلى أن تناول الماء والترطيب قد يؤثران على استقلاب الجلوكوز ، ووفقًا لمقال نُشر في Frontiers in Nutrition ، يمكن ملاحظة زيادة في التمثيل الغذائي بسبب زيادة الترطيب في حجم الخلايا. في النهاية ، تشير هذه المقالة إلى أن زيادة الترطيب تؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

 

شرب الكثير من الكحول


تناول الكثير من الكحول في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى إحداث فوضى في عملية التمثيل الغذائي عند تجاوز سن الخمسين.
ويمكن أن يؤثر الكحول سلبًا على كيفية امتصاص الجسم لبعض العناصر الغذائية، بما في ذلك بعض العناصر الغذائية التي تلعب دورًا مهمًا في صحة التمثيل الغذائي لديك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي السعرات الحرارية الفارغة الموجودة في الخمر إلى زيادة الوزن إذا لم تكن حريصًا.

لا تقم بتضمين الشاي الأخضر في روتين الشرب الخاص بك

تضمين الشاي الأخضر في نظام الشرب الخاص بك يمكن أن يمنح جسمك دفعة من الكاتيكين الداعمة لعملية التمثيل الغذائي، وتحديداً EGCG.

يرتبط كاتشين EGCG مع الكافيين الموجود في الشاي بزيادة حرق السعرات الحرارية ، حتى عندما يكون الجسم في حالة راحة.

سوف تجني فوائد شرب الشاي الأخضر بغض النظر عما إذا كنت تشربه ساخنًا أو باردًا (أو في مكان ما بينهما). فقط حاول تجنب الإضافات السكرية ، والتي يمكن أن تضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى مشروبك الداعم لعملية التمثيل الغذائي.

 

شرب الكثير من المشروبات الغازية السكرية

شرب الكثير من السكر المضاف قد يساهم في إبطاء عملية التمثيل الغذائي. في الواقع ، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية ، أدت زيادة استهلاك المشروبات المحتوية على الفركتوز إلى انخفاض معدل التمثيل الغذائي.

 

شرب عصيرًا به بقايا مبيدات الآفات


صحيح أن شرب عصير فواكه 100٪ يمكن أن يساعد الناس على تلبية متطلباتهم اليومية الموصى بها من الفاكهة بطريقة مريحة ولذيذة، ولكن شرب العصير الذي يحتوي على بقايا مبيدات الآفات قد يؤثر على عملية الأيض لديك.
وفقًا للبيانات المنشورة في Obesity Review ، فإن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من مبيد حشري معين في أجسامهم يعانون من بطء في التمثيل الغذائي.

 

 إذا قمت بتحضير عصير الطازج الخاص بك أو أي عصير آخر ، فتأكد من غسل الفاكهة جيدًا قبل فتحها ، وعصيرها للمساعدة في تقليل التعرض المحتمل. (على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أيضًا أن تناول فاكهة كاملة بدلاً من عصير الفاكهة أفضل ، حيث يتم فقدان بعض العناصر الغذائية في عملية العصر).

Advertisements