زيزو والجزيري يقودان الزمالك لفوز خماسي يرسل المقاصة للمظاليم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

اكتسح فريق  الزمالك نظيره المقاصة بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 72 نقطة يحتل بهم صدارة المسابقة، في حين يتوقف رصيد الفريق الفيومي عند 15 نقطة يتذيل بهم جدول  الترتيب ويتأكد هبوطه للقسم الثاني.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و حمزة المثلوثي و محمود حمدي " الونش" ومحمد عبد الغني و أحمد فتوح و محمد أشرف "روقا" و  إسلام جابر و  سيد عبد الله "نيمار" و محمود عبد الرازق " شيكابالا" و أحمد سيد "زيزو"وسيف الدين الجزيري.


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وسنحت أول فرصة للضيوف في الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك، ورد سيد عبد الله نيمار بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الفيومي.


وتوالت محاولات الأبيض الهجومية للتسجيل وأهدر الجزيري فرصة للزمالك من رأسية في الدقيقة الثانية عشر علت عارضة مرمى المقاصة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمود عادل للخشونة مع شيكابالا، وفي الدقيقة 25 أحرز سيف الدين الجزيري الهدف الأول للأبيض برأسية سكنت على يمين الحارس بعدما تلقى عرضية متقنة من زيزو.


 وفي الدقيقة 32 أنقذ حارس مرمى المقاصة مرماه من تسديدة قوية لزيزو من خارج منطقة الجزاء، وكاد شيكابالا أن  يحرز الهدف الثاني للأبيض من تسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.


وأهدر شيكابالا فرصة محققة للأبيض في الدقيقة 42 من انفراد بالأبيض، وسعى الفريق الفيومي لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي، في حين حاول الزمالك تعزيز التقدم حتى نجح أحمد سيد زيزو في تسديد الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.


 ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود علاء بدلا من محمود حمدي الونش، وفي الدقيقة 47 أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثالث للزمالك من هجمة منظمة بعدما تلقى تمريرة من زيزو داخل منطقة الجزاء سددها في الشباك.


وفي الدقيقة 54 أهدر أحمد سيد زيزو فرصة محققة للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء علت العارضة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتونسي حمزة المثلوثي للخشونة.
وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الرابع للأبيض في الدقيقة 58 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة أرضية من الجزيري من الجبهة اليمنى حولها في المرمى، ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من يوسف أسامة وعبد الله جمعة بدلا من شيكابالا وأحمد فتوح، وفي الدقيقة 68 أضاف أحمد سيد زيزو الهدف الخامس للأبيض من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو.
وواصل الزمالك محاولاته للتعزيز وتصدى حارس المقاصة لتسديدة من يوسف أسامة، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من يوسف أوباما ومحمود خضري بدلا من أحمد سيد زيزو و محمد أشرف روقا، وفي الدقيقة 85 أهدر سيد نيمار فرصة للتسجيل من تسديدة علت العارضة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بخماسية دون رد.
 

Advertisements