5 فواكه مذهلة تقلل الالتهاب وتبطئ الشيخوخة

فراولة
فراولة

تم ربط العديد من الأمراض الأكثر شيوعًا الموجودة اليوم lrg السكري وأمراض القلب والسرطان والزهايمر والتهاب المفاصل - بالالتهاب المزمن. 

 

 

 

 

الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لمحاربة الالتهاب وإبطاء الشيخوخة في هذه العملية

 

 

 

 

 

 

وفقًا لـ Annelie Vogt von Heselholt ، RD ، مؤسس Dietitian Doc ، تكمن قوة الفاكهة في مضادات الأكسدة - الجزيئات التي تحيد الجذور الحرة الضارة في جسمك.

 

 

 

 تقول Kayley Myers أخصائية التغذية، نظرًا لأنه لا تحتوي جميع الفواكه على نفس النوع من مضادات الأكسدة ، فمن المهم أن يكون لديك بعض التنوع في نظامك الغذائي.

 

 

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض الفواكه التي تساعد على تقليل الالتهاب وإبطاء الشيخوخة 

 

 

 

توت

 

أظهرت الأبحاث أن التوت الأزرق يحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة بين جميع أنواع الفواكه والخضروات الشائعة. 

 

 

 

يجب أن يفسر هذا سبب اكتشاف دراسة أجريت عام 2019 في Nutrients أن العنب البري يقلل من آلام الركبة وتيبسها لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل - وهي حالة تتميز بالتهاب المفاصل.

 

 

 

تقول مايرز: "تشير بعض الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري قد تساعد في تقليل التدهور المعرفي المرتبط بالعمر، ومع ذلك ، فإن الصفات التي تحمي الدماغ من العنب البري شوهدت بشكل أساسي في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث".

 

 

 

يشير Vogt von Heselholt إلى أن كوبًا واحدًا من التوت البري يوفر 487 ملليجرام من الأنثوسيانين.

 

 

 

 

وتقول: "يمكن أن يساعد الأنثوسيانين في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات التي تسبب الشيخوخة المبكرة ، وانخفاض وظائف المخ ، وأمراض القلب ، والسرطان. على وجه التحديد ، لها تأثير شبيه بالبروبيوتيك على القناة الهضمية يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والوقاية من سرطان القولون".

 

 

 

 

كما يمكن أن يساعد الأنثوسيانين الجسم على أن يصبح أكثر حساسية للأنسولين ويستخدم الجلوكوز بشكل أكثر فاعلية ، وكلاهما يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري، كما أشارت إلى أن العنب البري غالبًا ما يكون أعلى في مضادات الأكسدة من العنب البري المزروع تجاريًا.

 

 

 

 جريب فروت

 

سواء كنت تأكل نصفها في وجبة الإفطار ، أو تتناولها في عصير ما بعد الظهيرة ، أو تستمتع بتناولها كحلوى ، فإن هذه الفاكهة الحمضية مليئة بالعناصر الغذائية المقاومة للالتهابات.

 

 

 

أولاً ، إنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي ، مع 70٪ من قيمتك اليومية في وجبة واحدة فقط .

 

 

 

 

تقول Juliana Tamayo ، RDN ، محررة Fitness Clone : ​​"فيتامين C هو أيضًا فيتامين أساسي في إنتاج الجسم للكولاجين، وعندما تأكل الأطعمة الغنية بفيتامين سي ، فإنك تعطي جسمك دفعة في إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل المفاصل ، بينما يمنع شيخوخة الجلد". 

 

 

 

كما أن الجريب فروت غني بالليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة القادرة على منع أنواع معينة من السرطان.

 

 

 

فراولة

الفراولة هي مصدر قوة آخر لفيتامين سي ، ولكن هذا ليس كل شيء.

 

 

 

يقول كيمبرلي دافي أخصائية التغذية : "الفراولة غنية أيضًا بالألياف والبوتاسيوم ، مما يعزز صحة القلب والأمعاء، ويمكنهم تعزيز وظيفة المناعة وزيادة HDL أو الكولسترول الجيد".

 

 

 

 

أظهرت دراسة أجريت عام 2006 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن لديهم أحد أعلى مستويات مضادات الأكسدة لكل وجبة من أي طعام.

 

 

 

 

رمان

 

يقول مايرز: " عادةً ما تكون الصفات المضادة للأكسدة لعصير الرمان أعلى من تلك الموجودة في النبيذ الأحمر والشاي الأخضر ، وتحتوي هذه الفاكهة على مركبات خاصة مثل بانيكالاجين وحمض الإيلاجيك والأنثوسيانين والكيرسيتين ومضادات الاكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية".

 

 

 

اقترحت دراسة أجريت عام 2017 في Molecules أن الرمان قد يكون له خصائص مضادة للسرطان.

 

 

 

 

 وفي الوقت نفسه ، وجدت دراسة أخرى أجريت عام 2017 في Nutrients أن عصير الرمان قد يكون له إمكانات علاجية لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض الالتهابية المزمنة مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الروماتويدي واضطرابات التمثيل الغذائي والقلب والأوعية الدموية.

 

 

 

 الكرز 

 

يقول مايرز: "يحتوي الكرز الحامض على العديد من مادة البوليفينول التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب ، بما في ذلك الكيرسيتين والسيانيدين والميلاتونين، نظرًا لأن الالتهاب يمكن أن يساهم في الإصابة بأمراض مزمنة ، مثل ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين ، فإن تناول الكرز الحامض أو عصير الكرز اللاذع قد يساعد في تقليل المخاطر".

 

 

 

 

في الواقع ، أظهرت دراسة أجريت عام 2021 في مجلة Aging Research Reviews أن الأدلة التي تدعم وجود صلة بين تناول الكرز الحامض وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية.

اقرأ أيضا: 5 علامات تشير إلى الإصابة بأمراض القلب