بعد تسريب الامتحانات.. «شاومينج» يدَعي تغيير نتائج الثانوية العامة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

يبحث الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي عن تظلمات الثانوية العامة 2022، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وشعور الطلاب وأولياء الأمور بفجوة كبيرة في النتائج، وتعزيز شعور بالذنب مع مقارنته بالآخرين.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التظلمات منذ أمس الاثنين، وأوضح الدكتور طارق شوقي عن فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2022 بعد مرور 48 ساعة من إعلان النتيجة، من خلال الرابط الذي حددته وزارة التربية والتعليم، وتستمر تظلمات الثانوية العامة 2022 خلال الفترة من اليوم 8 أغسطس وحتى 18 من الشهر ذاته.


وحددت وزارة التربية والتعليم رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 بـ 300 جنيه للمادة الواحدة، ويمكن للطالب استرداد تلك الرسوم في حالة تم تعديل الدرجات، إذ يتم إخطار الطالب بنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 واسترداد الرسوم إلكترونيًا.


ورغم إنهاء الامتحانات وإعلان النتيجة الثانوية العامة، لم تتوقف الجروبات المخصصة للغش وتسريب الامتحانات عن عملها، فبعد إعلان النتيجة مباشرة بدأت جروبات تيليجرام لتسريب الامتحانات «المطبعة السرية للتسريب» في إرسال رسائل لمن يرغب في تعديل نتيجة الثانوية العامة من خلال التظلمات ورفع النتائج بما يتناسب مع المجموع الفعلي له.


ونصت الرسائل على: "شاومينج لا يهدأ لا يمل لا يتوقف عن العمل من أجل تحقيق أمال وطموحات جميع الطلاب، تعديل درجات طلاب الثانوية العامة والأزهرية متاح الآن للحجز التواصل على رسائل، لكل طالب فاته الفرصة في الامتحانات وعايز يعدل مجموعه يلحق يتواصل، ويفضل أولياء الأمور".

 

ونوهت الرسائل على تحويلات مالية نظير رفع الدرجات تبدأ من ألف جنيه، وذلك وفقاً للنتيجة سواء رفع درجات لتخطى الرسوب، أو رفع المجموع ليتخطى 90%.

 

بالتواصل مع أدمن البيدج لمعرفة قائمة أسعار تعديل الدرجات والذي يدعى «دكتور عادل الحديدي»، قال إنه يتم التعديل عن طريق فاكس مكون من درجات جديدة يتم تحديثها مرفقة ثم إرسالها للفريق داخل الكنترول يعمل على متابعة الملف بدرجات جديدة وإضافة النسبة المطلوبة على السيرفر الرئيسي والمحلي ويتم إزالة الاستمارة القديمة من النظام.


ويتم التعديل عن طريق زيادة النسبة المئوية لمجموع الطالب، والمعلومات اللازمة عبارة عن رقم الجلوس واسم الطالب والمحافظة التابع لها، ويتم التعديل بأمان تام حيث أنه يوجد مجموعة من الدكاترة والعاملين بالكنترول ضمن الفريق الخاص بنا مما يؤكد أن التعديل يتم بطرق رسمية.


 
وأيضا يوجد تعديل كامل لجميع الامتحانات وتقفيل المواد لدرجات تصل إلى تكلفه 65% «3500» وتكلفه 75% «5000» وتكلفة 85% «7500» وتكلفه 90% «9500» وفي حالة زيادة درجة الطالب يختلف السعر معها.


حاولنا التواصل مع الدكتور «محمد عطية» مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لأخذ الرد الرسمي حول ما توصلنا إليه من معلومات متداولة حول التلاعب في مجاميع الثانوية العامة ورفعها، ولكنه لم يرد علينا.

 

اقرأ أيضا: رئيس جامعة طنطا: مكتب التنسيق الإلكتروني جاهز لاستقبال طلاب الثانوية العامة.. الخميس


 

Advertisements