زيادة تدفقات الغاز المتجه شرقا عبر خط أنابيب «يامال - أوروبا» من ألمانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

ارتفعت تدفقات الغاز المتجهة شرقا عبر خط أنابيب «يامال-أوروبا» إلى بولندا من ألمانيا بشكل كبير اليوم الثلاثاء بينما ظلت التدفقات الفعلية عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا ثابتة.

وأظهرت بيانات من مشغل خط الأنابيب جاسكيد أن تدفقات الخروج عند نقطة قياس مالنو على الحدود الألمانية بلغت 4433549 كيلوواط / ساعة صباح اليوم الثلاثاء، بزيادة من 2926828 كيلوواط / ساعة في منتصف الليل.

وبلغت التدفقات الفعلية، أي من المنشأ حتى وصولها إلى المستهلك، عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 ما مقداره 14421508 كيلوواط/ساعة في الفترة من 0600-0700 بتوقيت جرينتش، دون تغيير عن اليوم السابق.

وتخفض روسيا التدفقات عبر خط الأنابيب إلى 20 % فقط من طاقته، قائلة إن السبب في ذلك هو إجراء أعمال صيانة.

وقالت شركة غازبروم الروسية إنها بصدد شحن 42.1 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم الثلاثاء بارتفاع طفيف من 41.8 مليون متر مكعب أمس الاثنين.

ويمر خط أنابيب«يامال-أوروبا» عبر بيلاروسيا وبولندا إلى ألمانيا بسعة تصل إلى 90 مليون مكعب يوميًا، وقد توقف عن العمل منذ مايو، عندما منعت الحكومة الروسية شركة غازبروم من أي تعاون مع شركة يوروبول غاز، مالكة القسم البولندي من خط الأنابيب.

قبل ذلك بوقت قصير، أوقفت شركة غازبروم الإمدادات إلى بولندا، التي كانت من أولى الدول التي رفضت الامتثال لمطلب الكرملين بدفع ثمن الغاز بالروبل.

اقرأ أيضا | مخزونات النفط الأوروبية تتراجع بنسبة 6 بالمئة خلال يوليو

Advertisements