بعد رحيل عبد الفتاح.. هل نفذ اتحاد الكرة مطالب الأهلي أم انتصار وهمي للأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة الأهلي مع اتحاد الكرة بشأن لجنة الحكام خلال الفترة الأخيرة ولاسيما عقب مباراة الأهلي وفاركو ضمن منافسات الجولة 28 للدوري المصري والتي اعقبها بيان من مجلس إدارة النادي الأهلي والمطالبة بإقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح وإيقاف محمود عاشور حكم الفيديو والتهديد بالانسحاب من كأس مصر ومباراة السوبر.

وخلال الساعات الاخيرة حدثت بعص التغييرات لتثير الجدل وأبرزها إستقالة عصام عبد الفتاح والتي اعتبرها البعض انتصار لمجلس الأهلي في حين يري البعض الأخر بأنه أمر طبيعي لاسيما وانه كان من المتوقع حدوث تغيير داخل اللجنة عقب قدوم الخبير التحكيمي الانجليزي كلاتنبيرج .

 رحيل عصام عبد الفتاح :

رغم طلب الأهلي بإقالة لجنة الحكام والتهديد بالانسحاب حال عدم قيام اتحاد الكرة بتنفيذ مطالبهم إلا أن مجلس اتحاد الكرة أعلن قبول استقالة عصام عبد الفتاح وليس إقالته.

رئيس لجنة الحكام تقدم بإستقالته بعد تعاقد إتحاد الكرة مع كلاتينبرج وكان عبد الفتاح قد أعلن سابقاً أنه لن يتواجد فى رئاسة اللجنة فى وجود أى خبير أجنبى مهما كان إسمه .

ومع قدوم كلاتينبرج أصبح مصير عبد الفتاح مهدد لذلك كان من المتوقع ان يرحل عبد الفتاح قبل مطالب النادي الأهلي الأخيرة .

والدليل على ذلك أن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم باستقالته من منصبه دون الكشف عن حقيقة الجلسة التي عقدها مع الإنجليزي مارك كلاتينبرج مسؤول تطوير منظومة التحكيم المصرية.

يذكر أنه كان مقرر عقد جلسة بين عصام عبد الفتاح و كلاتينبرج قبل يومين إلا أن الأخير كان متحفظ علي موعد الجلسة لأسباب لم تعلن بعد ، وسط العديد من الخلافات التي شهدتها أروقة الجبلاية خلال الأيام الماضية.

محمود عاشور وحقيقة ايقافه:

تشهد مباراة غزل المحلة وبيراميدز المقرر لها  اليوم الثلاثاء تواجد الحكم محمود عاشور ضمن طاقم حكام اللقاء . حيث يتولي عاشور إدارة تقنية الفيديو.

وتسبب تواجد عاشور في جدل كبير لاسيما عقب الانباء التي خرجت من اتحاد الكرة بمعاقبة الحكم بسبب الأخطاء التحكيمية خلال تواجده كحكم لتقنية الفيديو خلال مباراة الأهلي وفاركو ضمن منافسات الدوري المصري وذلك بعد مطالبه الأهلي بإيقافه.

وفي نفس السياق قرر جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إحالة جميع الشكاوي المقدمة من الأندية في مختلف الأقسام ضد الحكام إلي الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج المسئول عن منظومة التحكيم المصري خلال المرحلة المقبلة. حيث يبدأ الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، عمله في الاتحاد المصري لكرة القدم بالإشراف على منظومة التحكيم بداية من الأسبوع المقبل بعد استقاله عبد الفتاح.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماع سابق له قد قرر ما يلي:
• المطالبة بإقالة لجنة الحكام التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها.
• المطالبة بإيقاف حكم الــ« VAR» في مباراة الأهلي الأخيرة لحين التحقيق معه عما بدر منه.
• عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم «كأس مصر - السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.
• استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة.

Advertisements