تأكيدا لأنفراد بوابة أخبار اليوم 

وزير التموين: صرف الدعم  الاستثنائي لبطاقات التموين أول سبتمبر  

 الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

تأكيدا لما انفردت به  "بوابة أخبار اليوم"، يوم 29 من يوليو الماضي، تحت عنوان "تعرف على موعد إضافة 100 جنيه إلى 9.1 مليون بطاقة تموينية"، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم أنه سيتم البدء في صرف الدعم الاستثنائي على بطاقة تموين الأسر الأكثر احتياجا وفقا لتوجيهات القيادة السياسية اعتبارا من سبتمبر القادم.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم برامج الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة العالمية التي أثرت على السلع الغذائية، وأنه سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة.


وعلى سبيل المثال، إذا كانت البطاقة مقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، وتحصل على دعم سلعي حاليًا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم إلى 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم.


وفي حالة البطاقة التموينية المقيد عليها أسرتين أو ثلاثة  أسر، حيث يوجد بعض البطاقات مقيد عليها الجد والجدة والأب والزوجة والأبناء ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من 3 أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريًا ولمدة 6 أشهر، ويستطيع صاحب البطاقة شراء السلع الغذائية بقيمة الدعم المخصص له وسيتم التنفيذ اول سبتمبر المقبل.


وأضاف وزير التموين، أن حزمة قرارات  الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية سيستفيد منها ما يقرب من 36 مليون مواطن بما يمثل 7.8 مليون أسرة.


جاء ذلك على هامش افتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مكتب السجل التجاري النموذجي بمدينة بني سويف، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات.

اقرأ أيضا وزير التموين ومحافظ بني سويف يتفقدان صوامع كوم أبوراضي بمركز الواسطى