قادم من الصين.. فيروس جديد ينتقل من الحيوانات للبشر |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

عرضت فضائية “العربية” مقطع فيديو يحتوى  تقريرًا مصورًا بعنوان، قادم من الصين.. فيروس جديد ينتقل من الحيوانات للبشر.

اقرأ أيضا| «هينيبا» فيروس صيني جديد ينتشر من الحيوانات للبشر

وذكر"التقرير"، أنه بالرغم من أن العالم لم يعلن بعد التعافي من فيروس كورونا، اكتشف علماء من الصين وسنغافورة نوعاً جديدًا من فيروس الجينات الذي يمكن أن يصيب البشر والحيوانات على حد سواء.

ولفت "الترير" الى أنه يطلق على الفيروس الجديد اسم فيروس لاني، وهو ينتقل إلى البشر من الحيوانات البرية، ونقل عن علماء صينيين تسجيل إصابات مجموعة 35 شخصًا من الصين بمقاطعتي بها.

وتابع " التقرير"، أصيب ما لا يقل عن 35 شخصًا في الصين بـ فيروس الهنيبا الجديد الذي يحتمل أن يكون مميتًا والذي ينتقل على ما يبدو من الحيوانات إلى البشر، مما أدى إلى دق ناقوس الخطر في تايوان خوفًا من تفشي الفيروس خارج الصين.

وقال تشوانج جين هسيانج، نائب مدير مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان، إن “المعامل التايوانية ستحتاج إلى وضع إجراءات اختبار موحدة لتحديد فيروس لانجيا من سلالة هنيبا ”، مضيفا أنه من المتوقع أن يكتمل تسلسل الجينوم للفيروس في غضون أسبوع تقريبًا.

وأدلى تشوانج بتعليقاته بعد ثلاثة أيام من نشر مجلة “ نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين ” دراسة عن الفيروس المكتشف حديثًا، والذي تم اكتشافه في مقاطعتي شاندونج وخنان بالصين.

وعانى جميع المرضى المصابين من ارتفاع في درجة الحرارة، بينما يعاني نصفهم على الأقل من التعب والسعال وفقدان الشهية وانخفاض خلايا الدم البيضاء.

Advertisements