البيت الفني للمسرح ينعى الفنانة رجاء حسين

رجاء حسين
رجاء حسين

نعي الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح، ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة رجاء حسين، والتي وافتها المنية صباح اليوم، بعد حياة حافلة بالفن والإبداع، لتترك في ذاكرة محبيها أعمال لا تنسى.

توفيت اليوم الثلاثاء 9 أغسطس، الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد أن قدمت العديد من الأعمال الفنية الهامة خلال مشوارها الفني. 

وفي أحد الحوارات السابقة ردت الفنانة الراحلة على سؤال عدم وجودها في الأعمال الدرامية والتليفزيونية والسينمائية، بأن هذا التساؤل يجب أن يوجه إلى المسئولين عن الفن في مصر، مشيرة إلى أنها موجودة والعائق الوحيد لها عن العمل هو الوفاة أو المرض.

وأضافت رجاء حسين، خلال حوارها ببرنامج «حديث القاهرة»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن الفن يجري في دماء الفنان، وأنها في سن الـ84 عامًا وأدوارها تتوزع على فنانيين أخرين، موضحة أن كل أسرة بها جدة أو شخصية كبيرة في السن، ولذلك يجب أن يكون لها دور في مثل هذه الشخصيات، مؤكدة أن رسالة الفن هي رسالة عظيمة وهي التنوير، كما أنها تتحدث عن شريحة من المجتمع تبدأ بالأب.

وتابعت رجاء حسين،" اللي بنشوفه دلوقتي مسخرة بنت وولد وحب، والنقابة ليس لها حق في التدخل في فرض الفنانين، والمسلسل 3 دقائق تمثيل والباقي إعلان أعملوا محطة للإعلانات".

وكرم المهرجان القومي للسينما، الفنانة الراحلة رجاء حسين، في 30 مايو الماضي، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم،  والناقد الكبير كمال رمزي والدكتور فتحي عبد الوهاب.