عاجل

الرقابة الإدارية: نحن جزء من حضارة رافضة للفساد وتاريخ كتبه ضمير وطنٍ

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

نشرت هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة الوزير حسن عبد الشافى، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بيانا جاء فيه:  نحن جزء من حضارة رافضة  للفساد، وتاريخ كتبه ضمير وطنٍ  يحيا على مدار الزمن، وما زالت مبادئ ماعت، رمز الحق والعدل لدى المصري القديم، شاهدة عليه. 

وقالت هيئة الرقابة الإدارية أن يحافظ الانسان علي موارد الوطن ولا يأخذ أكثر من حقه، هو أحد مبادئ ماعت، التي اتخذها المصريون قديمًا رمزاً لتحقيق العدل ومنع الجرائم التي ترتكب في حق النفس والمجتمع .

وإذ يرتبط هذا المبدأ  بممارسات الفساد الحديثة ، تتخذ هيئة الرقابة الإدارية منع ومكافحة الفساد، ركيزة تحدد نطاق عملها لمنع أوجه الفساد المختلفة،  وكذا ضبط الجرائم التي تحول دون حصول أفراد المجتمع على حقوقهم نتيجة عدوان البعض على مقدرات وموارد الوطن.

نحن نخوض مسارنا حتى اليوم  ونمد جسرًا بين الماضي الحاضر من شأنه خلق  وعي سليم نسترشد به ، حيث تتبنى هيئة الرقابة الإدارية منهجًا من أربعة مبادئ يُعرف بـ أسس مكافحة الفساد تهدف لاستئصال الفساد من خلال: منع ومكافحة الفساد؛ التوعية بمخاطر الفساد؛ حشد الكفاءات الوطنية؛ توحيد الجهود الوطنية وتفعيل المبادرات الدولية.

ويتم تعظيم جهود منع ومكافحة الفساد من خلال تحديد وتقييم مخاطر الفساد  ومكافحته والعمل على الوقاية منه من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته وكذلك ضبط المخالفات والجرائم ذات الصلة.

ويمكن زيارة موقع هيئة الرقابة الإدارية  للتعرّف أكثر على اختصاصات الهيئة المختلفة :
https://aca.gov.eg/News/1623.aspx

اقرأ أيضا |لرقابة الإدارية تتلقى شكاوى المستثمرين والتراخيص والموافقات للمشروعات الصناعية