3472 مشروعاً ضمن مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة المنيا| فيديو

حياة كريمة
حياة كريمة
Advertisements

قال الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إنّ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» خدمت 5 مراكز و192 قرية في المرحلة الأولى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن مشروعات المحافظة المرحلة الأولى يصل إلى 3472 مشروعاً في مختلف القطاعات وتشمل المبادرة القطاعات الصحية والتنموية المختلفة.

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية،: "انتهينا من 811 مشروع والتكلفة الإجمالي حتى الآن في حدود 24.6 مليار جنيه"، مشيرًا إلى أن حياة كريمة تعتبر اعادة صياغة لوجه الحياة في الريف المصري.

وتابع نائب محافظ المنيا: "نتحدث عن مشروع قومي كبير يشمل جميع مناحي الحياة والأنشطة السكانية ويسهم في تعميق الانتماء لدى المواطن ويؤكد حرص الدولة على تقديم خدمات متميزة وتوفير حياة ملائمة وبيئة صحية للمواطن، وهو ما يخلق مجتمعا واعيا وفعالا".

وأردف: "في حياة كريمة، هناك فرص للتنمية الاقتصادية، حيث نعمل على تمكين المواطنين، ومن خلال مراكز التنمية المتاحة ومراكز الصحة نخلق فرص عمل ونعلم السيدات، وهذا  الأمر في حد ذاته مهم لأنه يقضي على مؤشرات الفقر، وهو ما يزيد من فرص تحسين مؤشرات التنمية المستدامة التي تم تحديدها بـ32 معيار على مستوى الجمهورية".

Advertisements