تراجع أسعار الذهب محليًا وارتفاعها عالميًا خلال تعاملات الثلاثاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من صعود سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1791 دولارًا، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية تصدر غدًا الأربعاء، بشأن التضخم « تقرير أسعار المستهلكين لشهر يوليو»، قد تعطي مزيدًا من الوضوح بخصوص خطط الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، والتي تشير التوقعات برفعها بنحو 75 نقطة أساس.

وكانت أسعار الذهب قد لامست أمس الاثنين أعلى مستوى في شهر بلغته في الأسبوع الماضي مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد موجة صعود أعقبت تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

وقال سعيد إمبابي، عضور شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 7 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1065 جنيهًا، فيما بلغ تراجع أسعار الذهب من بداية تعاملات الأسبوع نحو 15 جنيهًا.

وأضاف، أن السوق المحلي يشهد حالة من التقلبات السعرية والتعاملات الغير عادلة، إذ تتحرك أسعار الذهب بالارتفاع والانخفاض بصورة مغايرة وبعيدة عن السعر العالمي، كما تحركت في ظل إغلاق السوق المحلي، فارتفعت الأسعار بقيمة 10 جنيهات يوم الأحد الماضي، وذلك بفعل توقعات السوق بتخفيض الجنيه أمام الدولار، بعد تراجع الاحتياطي النقدي لنحو 33.14 مليار دولار، في ظل مطالبات صندوق النقد الدولي بتحرير سعر الصرف للموافقة على القرض الجديد لمصر.

وأضاف امبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل اليوم 1217 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 913 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 710 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 8520 جنيهًا.

اقرأ أيضا | إنفوجراف| استقرار أسعار الذهب في مصر ببداية تعاملات الثلاثاء

Advertisements