الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قالت د. منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع بداية الأسبوع المقبل سنشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بفارق درجتين.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن شهر أغسطس هو ذروة الصيف ويتميز بارتفاع نسب الرطوبة، حيث تتجاوز نسبة الرطوبة 85% على السواحل و90% على القاهرة الكبرى، و أننا مستمرون في الارتفاع الكبير بنسبة الرطوبة والذي يجعلنا نشعر بارتفاع نسبة درجات الحرارة، وأن التعرض المباشر لأشعة الشمس بيزيد من الأحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا.

وتابعت أن البلاد تشهد أجواء صيفية معتادة في مثل هذا التوقيت من العام، ونشهد ارتفاعا واضحا في نسب الرطوبة، والذي يساهم في زيادة الشعور بالحرارة، وأن الطقس سيكون حارا رطبا على أغلب المناطق خلال فترة النهار، مائل للحرارة ليلا، وسيكون الطقس ليلا سيشهد نشاطا ملحوظا في حركة الرياح، مما يساهم في تقليل الشعور بنسب الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن تكون شبورة مائية، تتسبب في انخفاض الرؤية صباحا، مشيرة إلى احتمالية تساقط أمطار خفيفة رعدية مصحوبة بالرمال في حلايب وشلاتين، نتيجة ارتفاع الحزام المداري، ولكنها لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية، مضيفة أن فرص تساقط الأمطار مستمرة حتى غداً الأربعاء.

Advertisements